السبت، 05 أكتوبر 2024

11:46 ص

ضبط مخدرات بمليون جنيه في حملات أمنية في "شبراخيت"

المتهمين

المتهمين

محمد علي - أحمد السيد

A A

قبضت الأجهزة الأمنية على 3 عاطلين أحدهما مقيما بدائرة مركز شرطة أبوصو ير ، والأخر بدائرة مركز شرطة شبراخيت لحيازتهما مواد مخدرة  تقدر بأكثر من مليون جنيه.

 

في الإسماعيلية، ألفت الشرطة القبض على عاطل بـ" أبو صوير " له معلومات جنائية وبحوزته كيلو جرام هيروين إضافة إلى طبنجة وعدد من الطلقات ودراجة نارية.

وفي الواقعة الثانية، تمكنت الشرطة من ضبط تشكيل عصابي مكون من عاطلين في شبراخيت لهما معلومات جنائية تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة، وبحوزتهما بندقية خرطوش فرد محلى، وعدد من الطلقات، وكمية من مخدر الحشيش (4,500 كيلو جرام)  وكمية من مخدر “الهيروين الآيس”، وعدد من الأقراص المخدرة، وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بــحوالي 1,100 مليون جنيه تقريباً.

وشنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حملات أمنية موسعة استهدفت ضبط مروجيي المواد المخدرة بمحيط المدارس والجامعات والمعاهد والأندية ومراكز الشباب والمقاهي والأكشاك على مستوى الجمهورية.

وأسفرت على مدار خمسة أيام عن ضبط 71 قضية متنوعة، بإجمالي 83 متهمًا، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 53,460 كيلو جرام، وكمية من مخدر القنب "هيدر" وزنت 6,500 كيلو جرام، وكمية من مخدر الهيروين وزنت 4,740 كيلو جرام، وكمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 3,200 كيلو جرام، وكمية من مخدر الأستروكس وزنت 1,750 كيلو جرام.


وأثمرت الجهود عن ضبط 2424 قرصًا مؤثرًا – 50 أمبول، و8560 قرص كبتاجون، وترامادول، وتنفيذ 62 حكمًا قضائيًا متنوعًا، كما تم ضبط مبلغ مالي، و2 فرد خرطوش، وعدد من الطلقات، و81 هاتفًا محمول، و3 سيارات، و9 دراجات نارية، و19 قطعة سلاح أبيض، و4 ميزان حساس.

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، في إلقاء القبض على مجرم شديد الخطورة، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات، أُلقي القبض على المتهم بمنطقة "القنطرة غرب" بالإسماعيلية، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 50 كيلو جرامًا، بقيمة مالية بلغت نحو 3,5 مليون جنيه، واتُخذت الإجراءات القانونية.

search