الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:17 ص

لتصدير السيارات الكهربائية.. تعاون بين "العربية للتصنيع" و"وجا" السعودية

توقيع مذكرة التعاون

توقيع مذكرة التعاون

إسلام عزام

A A

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تعاون مشترك مع مجموعة "وجا" السعودية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية وبيعها وتسويقها داخل السوق المصري وتصديرها إلى الخارج.

يأتي هذا في إطار الخطوات المستمرة للهيئة، لتعزيز أوجه الشراكة مع الدول العربية الشقيقة، وفقًا لاستراتيجيتها في جذب الاستثمارات وزيادة معدلات التصدير، باعتبارهما من ركائز الاقتصاد القومي وقاطرة التنمية المستدامة للدولة، طبقًا لرؤية مصر 2023 بحسب بيان الهيئة.

تصدير للخارج 

وخلال فعاليات توقيع اتفاقية التعاون، أعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع مجموعة وجا السعودية، موضحًا أن مجالات التعاون تتضمن تأسيس شركة مشتركة بغرض إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية، لتلبية مطالب السوق المحلي والتصدير للدول العربية والأفريقية.

السيارات الكهربائية

وأشار عبداللطيف، أنه سيتم إنتاج السيارات الكهربائية على مرحلتين، الأولي داخل أحد مصانع الهيئة لتصنيع موديلات من السيارات الكهربائية تناسب السوق المصري والتصدير للخارج بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية والاستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية، بينما ستبدأ المرحلة الثانية مع إتمام إنشاء مصنع الشركة الجديدة وتركيب خطوط الإنتاج والاختبار.

ومن جانبه ،أعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة وجا السعودية،  إبراهيم عبد الله عبد السلام، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، قائلًا أنها تقدم دورًا تاريخيًا رائدًا يدعو للفخر به في جميع مجالات الصناعة منذ تأسيسها, مشيدًا بإلتزام الهيئة بجميع معايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والاقتصادية التنموية.

search