السبت، 05 أكتوبر 2024

04:55 م

رئيس الوزراء: أسعار السلع ستنخفض بنسبة 30%

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

محمد سامي الكميلي

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن وزارة الداخلية ممثلة في مباحث التموين تتابع الأسواق وأسعار السلع، وأيضًا وزارة الدفاع وجهاز حماية المستهلك وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية واتحاد الغرف التجارية وغرف الصناعات الأساسية.

وأضاف مدبولي في اجتماع له منذ قليل، أنه على مدار الأسابيع الماضية تم البدء في مجريات الإصلاح الاقتصادي، مؤكدًا وجود توجيهات بأن المواطن يشعر بانخفاض الأسعار بشكل جذري وكبير.

وأوضح رئيس الحكومة أنه تم الاتفاق مع اتحاد الغرف التجارية على أن يكون انخفاض الأسعار بنسبة تتراوح بين 15 و20%، مؤكدًا أنها ستصل إلى 30%.

وأشار إلى أن الحكومة، تتابع موقف الأسعار من على الأرض، وهذا من خلال السلاسل التجارية ومحال البقالة، وبصفة عامة بعد متابعة أكثر من جهة، يوجد الآن حصر كامل لكل محافظة.

وأكد أن الاتجاه العام في اتجاه انخفاض أسعار السلع إلى 22% والسلع الأساسية انخفضت حوالي 27% وهي الزيت والسكر والأرز والألبان.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنه وجه وزير التموين لمتابعة سعر الخبز الحر بمجرد انتهاء إجازة عيد الفطر خاصة مع الانخفاض الذي حدث في الدقيق على المستوى العالمي واستقرار سعر الدولار.

search