السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

"النواب" يهاجم الحكومة بسبب كلاب ضالة

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

محمد حسن

A A

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب هجومًا حادًا على الحكومة، بسبب تأخرها في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، وطالبت اللجنة مواجهة انتشار الكلاب الضالة في دائرتي الأميرية والزيتون بالقاهرة وبولاق الدكرور بمحافظة الجيزة،  واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تعرض المواطنين لأي أذى أو ضرر.

وكانت  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم اجتمعت اليوم برئاسة المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، بحضور ممثلين من الحكومة، لمناقشة طلبي إحاطة، بشأن سياسة التعامل مع ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، وضرورة الحد منها، في ضوء صدور القانون رقم 29 لسنة 2023 بإصدار قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب.

توصيات البرلمان للحكومة

 أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الحكومة ممثلة في وزارات البيئة والتخطيط والمالية وهيئة الطب البيطري، موافاتها بتقرير خلال أسبوع عن مؤشرات قياس الأثر التشريعي لقانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، فيما توافقت اللجنة مع ممثلي الحكومة على عقد اجتماع  لممثلي هذه الجهات غدا الخميس في هيئة الطب البيطري للبدء في مؤشرات القياس.

ودعت الحكومة إلى سرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية، لسرعة التطبيق على أرض الواقع، في الوقت الذي حمّلت فيه الوزارات المعنية المسئولية عما يترتب من أضرار بسبب تأخر تطبيق القانون.

كما أوصت اللجنة برفع تجمعات القمامة في الشوارع والطرق، ورفع كفاءة الخط الساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالحيوانات والكلاب الضالة، مع وجود خطة إعلامية لتعريف المواطنين وأن تكون هناك أيقونة على المنصة الرسمية المختصة لاستقبال الشكاوى، والقيام بحملات استباقية في مختلف المناطق لمواجهة انتشار الكلاب الضالة، مع الحملات التفتيشية الخاصة باللحوم الفاسدة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search