السبت، 06 يوليو 2024

08:36 م

بكري: توقعات ببقاء مصطفى مدبولي رئيسًا للحكومة

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن رئيس الجمهورية يمكنه إعفاء الحكومة من مهامها شريطة أن يوافق على ذلك أغلبية البرلمان، مشيرًا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يؤكد بشكل قطعي حدوث تعديل وزاري.

خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أوضح بكري، أنه لا يوجد نص دستوري يفرض استقالة الحكومة فور أداء اليمين الرئاسية، وأن تغيير الحكومة بعد أداء الرئيس لليمين يتم وفقًا للعرف وليس بنص دستوري.

بقاء مدبولي

وأكد مقدم "حقائق وأسرار"، أن هناك توقعات ببقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيسًا للحكومة، وأن قرار استمراره في منصب رئيس للحكومة محل دراسة الآن.

وأشار بكري إلى وجود توقعات بتغيير وزراء في المجموعة الاقتصادية، وهناك آراء تشير إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي قد يتولى مناصب هامة أخرى، مؤكدًا أن هناك سرية شديدة تحيط بالتغيير الوزاري المقبل.

تغيير الحكومة

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الحديث يدور فقط حول تغيير الحكومة والمحافظين، مؤكدًا أن التغيير ليس من أجل التغيير بحد ذاته، وإنما لأجل تحقيق أهداف جديدة ومكافحة الفساد المالي والإداري.

وأضاف بكري، أن ولاية المحافظين الحاليين تنتهي فور أداء رئيس الجمهورية اليمين الدستورية، وأكد أن المحافظين الحاليين قدموا استقالاتهم منذ الثاني من أبريل الماضي وفقًا للقانون.

search