الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

"التعليم" تنفي دخول طلاب الثانوية العامة لجان الامتحانات بالكتاب

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

جاسم حسن

A A

نفى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، صحة ما يجري تداوله من معلومات حول دخول طلاب الثانوية العامة لجان الامتحانات بكتاب المدرسة، مؤكداً أن الطالب سيدخل بكتيب المفاهيم فقط، والذي سيسلمه في نهاية الامتحان.

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" على قناة "أون"، أوضح زلطة، أن امتحانات هذا العام ستكون بنفس معايير العام الماضي، وفيها 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية.

وشدد على عدم وجود أي تغيير في عدد الأسئلة أو طبيعتها أو مواصفات التقسيمة للامتحانات، داعياً الطلاب إلى عدم القلق أو التوتر، مؤكداً أن عنصر المفاجأة غير موجود في امتحانات هذا العام.

وأكد زلطة أن الأسئلة ستكون واضحة ومباشرة ولا تحتمل أكثر من إجابة واحدة، وأن الوقت المخصص للامتحانات سيكون كافياً لطبيعة وعدد أسئلة الامتحانات.

كان الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أنه سيتم سحب الامتحانات بنفس مواصفات العام الماضي من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها.

وأضاف الوزير، خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية، أنه سيتم تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

search