الإثنين، 08 يوليو 2024

07:01 م

وزارة الآثار عن "كشف نزلة السمان" الضخم: لم نستقبل بلاغات

منطقة نزلة السمان

منطقة نزلة السمان

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

قال مصدر بوزارة السياحة والآثار، إن الوزارة لم تتلقى أي بلاغات عن وجود مقبرة في منزل بمنطقة نزلة السمان بمحافظة الجيزة، موضحًا أنه الطريق المتبع في مثل تلك الحالات تحرير محضر لدى شرطة السياحة، وبدورها تخطرنا للمعاينة.

أضاف المصدر في تصريحات إلى "تليجراف مصر"، أن دور وزارة السياحة والآثار في هذه الأمور “المعاينة والتأكد من أثرية ما أبلغ عنه من عدمه”، مشيرًا إلى أن لجنة من المجلس الأعلى للآثار تضم أثريين على أعلى مستوى للتأكد من أثرية ما يبلغ عنه.

 أكد أن الوزارة تشجع المواطنين على الإبلاغ عن “اللقى الأثرية” في أثناء بناء المنازل أو ما تكتشف بالصدفة، وتخصص مكافأة مالية مقابل ذلك.

بلاغ من مواطن على الهواء

وفي وقت سابق من اليوم، زعم مواطن قال إنه اسمه ممدوح علي من أهالي منطقة نزلة السمان بالهرم في الجيزة، عثوره على مقبرة أثرية أسفل منزله.

خلال مداخلته مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، المذاع على الهواء مباشرةً اليوم الخميس، قال ممدوح علي، عثوره على كشف أثري كبير أسفل منزل شقيقه بنزلة السمان بجوار الأهرامات.

اكتشاف يهز العالم

أكد، أن الاكتشاف قد يكون الأكبر في مصر، معلقًا، "لو الاكتشاف ده لم يهز العالم حاسبوني، الكشف الأثري يخص الملك خوفو"، مناشدًا أجهزة الدولة بسرعة التحرك للتحقق من الأمر.

من جهته، قال الإعلامي مصطفى بكري، "هذا بلاغ للجهات المعنية، مواطن من نزلة السمان يزعم أن لديه اكتشاف أثري ويرغب في تقدميه للدولة، وأنا متأكد أن إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية ستستجيب".

search