السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

تفاصيل خطة تخصيص عيادة علاج دعم نفسي لمراكز الأورام

مراكز دعم-ارشيفية

مراكز دعم-ارشيفية

عبدالمجيد عبد الله

A A

كشفت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها أحمد إبراهيم، عن تفاصيل خطة أمانة المراكز، للبدء في تخصيص عيادة علاج دعم نفسي لكل مركز من مراكز علاج مرضى الأورام التابعة للأمانة، التي لا يوجد بها عيادة، وحصر المراكز التي يوجد بها عيادات للعلاج النفسي.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه جار الإعداد لخطة شاملة لكافة مراكز الأورام، موضحة أنه يتم الآن بحث ومعرفة برتوكول العلاج المتبع داخل مراكز علاج مرضى الأورام التي يوجد بها عيادات للعلاج النفسي.

وقالت رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إنه يتم حصر إعداد الحالات التي تم الكشف عليها، أو التي تتلقى علاج الأورام داخل المراكز، وكذا عدد الأخصائيين النفسيين الموجودين بكل مركز أورام التابعة للأمانة.

وكانت الأمانة قد خاطبت مراكز الأورام، في خطاب حصل "تليجراف مصر"، على نسخة منه، وهي مراكز الأورام التابعة لها، وهي “أورام السلام وأورام دار السلام وأورام دمنهور وأورام المنيا وأورام ميت غمر وأورام دمياط وأورام طنطا وأورام سوهاج وأورام قنا وأورام أسوان وأورام كفر الشيخ وأورام معهد ناصر والقباري والزيتون والمنصورة الدولي”.

وفي وقت سابق، أكد مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة الدكتور محمد حساني، أن الوزارة بصدد إعداد خطة لتطبيق برنامج متكامل للدعم النفسي بجميع مراكز علاج الأورام.

ووجه حساني، خطابا إلى رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، الدكتورة مها إبراهيم، للسؤال عن أسماء مراكز الأورام المفعل بها قسم العلاج النفسي وخطوات العمل به، بالإضافة إلى عدد الأطباء والأخصائيين النفسيين، وأخصائيي الإرشاد الأسري بمراكز الأورام.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search