السبت، 06 يوليو 2024

07:27 م

الأول بعد قصف القنصلية الإيرانية.. هجوم إسرائيلي على مواقع سورية

هجوم على سوريا . أرشيفية

هجوم على سوريا . أرشيفية

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

 شنت إسرائيل، اليوم الجمعة، هجوماً صاروخياً على مواقع للدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية لسوريا، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن إسرائيل شنت عدواناً بالصواريخ من شمال فلسطين المحتلة مستهدفة مواقع الدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية".

وذكرت وكالة فرانس برس، أن الضربات في المنطقة الواقعة ما بين السويداء ودرعا بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي، وأن الغارات استهدفت كتيبة الرادار في درعا.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه ليس لديه تعليق حالي على أي هجمات، سواء الهجمات على أصفهان أو على سوريا، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وتأتي الغارات بعد قصف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل، والذي أدى لمقتل 7 ضباط إيرانيين، بينهم العميد بالحرس الثوري محمد رضا زاهدي، أحد قادة فيلق القدس. وردت إيران على ذلك بشن هجوم بالمسّيرات والصواريخ على إسرائيل، وصعدت إسرائيل الرد على إيران وضربتها بعدد من المسيرات فجر اليوم، ولكن لم تعلن تل أبيب مسؤوليتها حتى الآن.

ومنذ بدء حربها على قطاع غزة، كثفت إسرائيل غاراتها على ما تسميه أهدافا وبنى تحتية لحزب الله في لبنان والحرس الثوري الإيراني في سوريا، إلى جانب استهدافها بعض مواقع القوات السورية.

search