الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:40 م

"من أجل الكأس المقدسة" مدرب مازيمبي يتحدى الأهلي

لامين نداي

لامين نداي

محمود موسى

A A

تحدث المدير الفني لفريق مازيمبي، لامين نداي، عن مواجهة فريقه ضد الأهلي في ذهاب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023-2024.

وقال مدرب الفريق الكونغولي في تصريحات عبر موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”: “العمل الجاد والطموح، لدينا لاعبين لديهم الكثير من الطموح، إن قضاء 3 سنوات من دون الوصول للأدوار النهائية في رابطة أبطال إفريقيا، يعد أمر شاذ بالنسبة لنادي يتمتع بمكانة نادي مازيمبي".

وأضاف “مازيمبي ناد رائع له سجل يتجاوز حدود جمهورية الكونغو الديمقراطية، لقد شمروا عن سواعدهم والنتائج موجودة الآن”.

وعن مواجهة الأهلي، قال “يجب أن نكون في أفضل حالاتنا، الأهلي أنجح ناد في القارة. عندما يصلون إلى هذا المستوى من المنافسة، يكونون رائعين، بل وأكثر مما كانوا عليه في بداية المنافسة”.

وأردف "نتوقع مباراة صعبة للغاية، ومع ذلك، لدينا كل الفرص. سيكون من الضروري أن تكون جيدا في كلتا المباراتين، على أمل الحصول على نتيجة إيجابية".

واستمر حديثه “نحن لا نستعد لهذه المباراة منذ اليوم، بل منذ بداية الموسم، نستعد لمثل هذه المباريات، لن نغير عاداتنا”

وأتم “إنها أفضل منافسة، رابطة أبطال إفريقيا هي الكأس المقدسة، لم يعتقد أحد أنه يمكننا الوصول إلى هذه المرحلة هذا العام، أعتقد أن الفضل يعود إلى اللاعبين الذين كافحوا للوصول إلى هذا الدور”.

مدرب مازيمبي: "قوة الأهلي في جماعيته"

وقال المدرب المساعد لفريق مازيمبي الكونغولي، ألكسندر جوران، في تصريحات عبر شاشة “الحياة”: “تابعنا مباراة القمة، وكانت لحظة رائعة لمتابعة ومراقبة أداء الأهلي ضد الزمالك، وكانت المباراة صعبة”.

وأضاف :"فرص التأهل للمباراة النهائية متساوية بين الأهلي ومازيمبي، وسنحاول حسم التأهل من أرضنا واستغلال دعم جماهيرنا".

وشدد :"نحن نلعب جميع المباريات على أرضنا في الثالثة عصرا، ودرجة الرطوبة تؤثر على الفريقين، لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل أن نكون في الموعد ونحقق نتيجة إيجابية".

وواصل: "المباراة على أرضنا أو في الخارج، سنبذل أقصى جهدنا ونلعب بطريقتنا كما فعلنا في السابق، سواء على ملعبنا أو في الخارج هذا لا يفرق بالنسبة لنا وليس لدينا شيئًا سنخسره".

وأكد :"قوة الأهلي في اللعب الجماعي، ونركز كثيرا على طريقة لعبهم وكيفية إيقاف خطورة اللاعبين المتميزين".

وأتم :"الأهلي أكثر فريق حصل على بطولات في أفريقيا، وإذا نظرنا للمنتخب المصري يضم مجموعة كبيرة من الأهلي".

 


 

search