السبت، 05 أكتوبر 2024

12:41 م

"أرباحنا 3 مليار".. عباس حلمي: هجوم غير مبرر على "مصر للطيران"

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران

جاسم حسن

A A

قال الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أن تصنيف الشركة البريطانية "سكاي تراك" لمصر للطيران وخروجها من قائمة أفضل 100 شركة عالمية، غير منصف.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن مصر للطيران لم تتقدم للتصنيف، والشركة البريطانية لم تقم بتقييم حركة المطار والخدمات المقدمة للراكب من لحظة صعوده على الطائرة إلى خروجه من المطار.

هجمة غير مبررة

وتابع "طلبنا من "سكاي تراك" تقييم مطار القاهرة، والشركة حددت مارس 2024 لإجراء التقييم"، مؤكدا أن هناك هجمة غير مبررة تجاه مصر للطيران، معقبا “نسعى للجودة ولم نصل لها حتى الآن، وإصلاح ما تم في 12 عاما يحتاج بعض الوقت”.

وأشار إلى أن هناك خسائر مُرحّلة بلغت 30 مليار جنيه ووصلت حاليا إلى 22 مليار جنيه، بانخفاض 8 مليارات جنيه خلال عامين، لافتا إلى أن الشركة حققت أرباحا حقيقية تتجاوز 3 مليارات جنيه خلال العام المالي الماضي في 30 يونيو 2022.

12 عاما دون تغيير مقاعد

وأوضح أن الهجوم على الشركة مبعثه عدم الاطلاع الكافي لما يحدث داخلها، مضيفا "عندي طائرات مر عليها 12 عاما دون تغيير المقاعد، والطائرة الواحدة تتكلف 700 ألف دولار، مواردنا المالية نوجهها للإصلاح وخطة شراء 10 طائرات بالإضافة إلى تأجير 18 طائرة أخرى خلال الفترة المقبلة".

ولفت وزير الطيران، إلى أن أسعار تذاكر الخطوط الداخلية لدينا لا تقارن بأسعار الشركات الأخرى، ورغم ذلك لدينا رؤية لزيادة سعة مطاري القاهرة والغردقة، وهناك مفاوضات تجري مع شركات في هذا الشأن.

search