الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:49 ص

"أيقونة" صلاح السعدني.. اعتذر عنه "الزعيم" وأجله أحمد زكي

عادل إمام وصلاح السعدني

عادل إمام وصلاح السعدني

أحمد عفيفي

A A

رحل عن عالمنا الفنان صلاح السعدني صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز الـ81 عامًا بشكل مفاجئ داخل منزلة بالسادس من أكتوبر، تاركا خلفه إرثا كبيرا من الأعمال الفنية ما بين السينما والتلفزيون.

كان التلفزيون “ملعب دراما” بالنسبة للراحل صلاح السعدني حتى حفظت شخصياته لب المصريين لارتباطها بالمجتمع وتعلق الناس بها، من “العمدة” في ليالي الحلمية، وحتى “حسن أرابيسك” في مسلسل أرابيسك، وللأخير قصة مشهورة عن صدفة إسناد الدور له، بعدما نجمين كبيرين. 

المخرج جمال عبدالحميد، كشف في تصريحات إعلامية من خلال برنامج "نص الكلام"، تفاصيل ترشيحه عادل إمام لبطولة مسلسل أرابيسك، بقوله، “لما كنا بنقرا معالجة المسلسل مع الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة كنت فرحان جدًا وتمنيت إني أخرج المسلسل ده، وبعدين طلب مني أسامة أنور عكاشة الذهاب أنا وشوقي شامخ إلى عادل إمام لإقناعه بإسناد إخراج المسلسل لإسماعيل عبد الحافظ”.

تابع عبد الحميد، “عادل إمام كان له طلبات في السيناريو، وأسامة أنور عكاشة رفض وقال أنا مش ترزي، فرفض عادل إمام واعتذر عن بطولة العمل".

أردف عبدالحميد، “معالجة العمل قعدت سنتين مع أسامة أنور عكاشة بعد رفض عادل إمام بطولة المسلسل”.

ترشيح أحمد زكي لبطولة مسلسل أرابيسك

واصل، “جلست مع أحمد زكي في فندق بجوار التلفزيون وقرأ الورق، فقال لي (الورق ده بتاعي وأنا اللي هعمله، لكن بصور دلوقتي فيلم عن عبد الناصر هخلص ونعمله”.

صلاح السعدني بطل مسلسل أرابيسك

استطرد المخرج، “قلت لأسامة أنور عكاشة فرفض وقال لي عايزين نعرض في رمضان مفيش وقت للانتظار”.

اختتم، "بعدها عرضت العمل على صلاح السعدني ووافق وأنا من الأول كنت هتجنن على صلاح السعدني، ويا سلام على اللي عمله صلاح في المسلسل كان هايل".

search