الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

صلاح السعدني.. مخترع نظرية "الشبهية" في كرة القدم

صلاح السعدني

صلاح السعدني

محمود موسى

A A

رحل عن عالمنا الفنان القدير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا ضخمًا من الأعمال المميزة التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور.

لم يكن السعدني مجرد فنان موهوب، بل كان أيضًا مشجعًا شغوفًا بالنادي الأهلي، بل متعصبًا للقلعة الحمراء، كما يصفه الكثيرون، ومحبًا بشكل عام لكرة القدم.

ويروي الفنان الراحل في لقاء تلفزيوني السابق “كنت وضعت قواعد نظرية هي مش نظرية يعني زي نظرية داروين، نظرية على قدي يعني، نظرية سمتها الشبهية". 

وأضاف “احنا عندنا في العالم العربي عندنا مش كل حاجة ظابطة زي بقية العالم، لما تيجي عندنا إلى كرة القدم عندنا اتحاد لكرة القدم، وعندنا ملاعب لكرة القدم وجمهور لكرة القدم، وغرف الملابس لفريق كرة القدم".

وأتم "بينزل 22 لاعب، وكورة زي اللي موجودة في العالم، وعندما حكام زي اللى موجودة برضه، انما اللى بيتلعب ده شبه كرة القدم، إنما دي مش كرة قدم ”.

الأهلي ينعى الفنان صلاح السعدني

نعى رئيس الأهلي محمود الخطيب، رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية والقطاعات الرياضية، ينعون ببالغ الحزن ‏والأسى، الفنان الكبير صلاح السعدني عضو النادي الذي وافته المنية اليوم.

ورحل الفنان القدير صلاح السعدني عن عالمنا صباح اليوم عمر ناهز 81 عامًا، تاركًا إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية الممتعة، التي لا تزال عالقة في أذهان الجمهور.

من هو صلاح السعدني؟

ولد صلاح السعدني عام 1943 ميلاديًا في إحدى مناطق المنوفية، حيث نمت شغفه بالفن وازدهرت مواهبه، وأصبح له مكانة خاصة في قلوب الجماهير بفضل أسلوبه الفني الرائع.

يتميز السعدني عن غيره من الفنانين بإتقانه للأداء والتمثيل، ويعتبر مسلسل "القاصرات" من بين أبرز أعماله.

 


 

search