السبت، 06 يوليو 2024

07:20 م

هوس الآثار يسقط شابا في قبضة الشرطة بالقاهرة

تنقيب عن الآثار

تنقيب عن الآثار

محمود رفاعي و حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إلقاء القبض على متهم بالتنقيب عن الآثار أسفل منزله في القاهرة، حسب معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الوايلي، وبحوزته فرد خرطوش وطلقة لذات العيار والأدوات المستخدمة في الحفر.

 كما عُثر على حفرة بإحدى الغرف بعمق 3 أمتار، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطه.

جثة في الصحراء

وفي وقت سابق، شهدت منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، حادثًا مروعًا، إذ لقي حارس عقار مصرعه في أثناء الحفر للتنقيب عن الآثار في الصحراء وانهالت عليه الرمال وتوفي داخل ما حفره، وانتشلت الجثة ونقلت للمشرحة، وتحرر محضر بالواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بالمحافظة، اللواء هاني شعراوي، يفيد فيه حضور ربة منزل إلى ديوان قسم شرطة الواحات البحرية، وأبلغت أنها تلقت اتصالًا تليفونيًا من هاتف زوجها وأخبرها شخص مجهول أن زوجها انهالت عليه الرمال أثناء حفره للبحث عن الآثار بإحدى المناطق الصحراوية.

وانتقل رجال المباحث، وقوات الحماية المدنية، وانتشل الجثمان، ونقله إلى مشرحة زينهم، وتكثف مباحث الواحات البحرية جهودها لكشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهمين الآخرين المتورطين في الحادث، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

search