السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

أسعار الخبز السياحى بالبحيرة بعد التخفيض

اجتماع تخفيض أسعار الخبز السياحى بالبحيرة

اجتماع تخفيض أسعار الخبز السياحى بالبحيرة

إسلام أبوالوفا

A A

أعلنت الغرفة التجارية بالبحيرة، أنه سيتم خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة من 30% إلى 45%، لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:

رغيف وزن ٨٠ جرام بسعر ١٥٠ قرش

رغيف وزن ٤٠ جرام بسعر ٧٥ قرش 

رغيف وزن ٢٥ جرام بسعر ٥٠ قرش 

رغيف خبز أفرنجى وزن ٥٠ جرام بسعر ١٥٠ قرش 

رغيف خبز افرنجى ٣٥ جرام بسعر ١٠٠ قرش

عوقدت الغرفة التجارية بمحافظة البحيرة، اجتماعًا بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، وممثلي شعب البقالة والمخابز بالمحافظة، وذلك لمناقشة آلية تنفيذ خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من يوم الأحد القادم.

وخلال الاجتماع تم مناقشة آليات تنظيم الأسواق وضبطها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، كما تم الاتفاق على خطط مشتركة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها، بالإضافة إلي التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من التزام التجار بعرض سلع بأسعارها الحقيقية ومنع احتكار السلع الإستراتيجية. 

وأكد محمد الشريف رئيس الغرفة التجارية البحيرة، على أهمية التعاون مع وزارة التموين لضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، كما أكد علي ثقته ف الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص مما سيساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وفي ذات السياق، تم مناقشة إنخفاض أسعار الأعلاف مما سيؤدى إلى إنخفاض أسعار اللحوم والدواجن، كما تم الاتفاق علي ضرورة تخفيض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة القادمة، والتأكيد علي وفرة كافة السلع، مما أدى إلي استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، وانعكس ذلك على أسعار التجزئة التي بدأت تنخفض تدريجيًا.

search