السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

"حملة تموينية".. ضبط 12 طنًا جبنة مجهولة المصدر في البحيرة

جانب من حملات التموين بمحافظة البحيرة

جانب من حملات التموين بمحافظة البحيرة

إسلام أبوالوفا

A A

نفّذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب محمد عبد العال، عددًا من الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

الحملات أسفرت عن ضبط أصحاب مخبزين في مركز كفر الدوار، تصرفا في 427 شكارة دقيق بلدي زنة الواحدة 20 كيلو جرامًا بإجمالي 8 أطنان و540 كيلو دقيق مدعم، وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تم ضبط أصحاب 8 مخابز قام أصحابها بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومخبزين لعدم الإعلان عن الأسعار، ومخبز أنتج خبزًا ناقص الوزن بمقدار 22 جرامًا بالرغيف الواحد، وتم تطبيق لائحة الجزاءات على هذه المخابز وغلقها لمدة شهر.

وفي حملة مماثلة، بمركز دمنهور تحت إشراف مدير الرقابة التموينية، تم ضبط 600 صفيحة جبنة بإجمالي 12 طنًا وهي مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، إلى جانب ضبط 10 مخابز لإنتاجها خبزًا ناقص الوزن، و4 مخابز أنتج أصحابها خبزَا غير مطابق للمواصفات، وثلاثة مخابز لتوقفها عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ووزن وقطر الرغيف.

وفي مركزي إيتاي البارود وبدر تم ضبط كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية و700 عبوة عصائر منتهية الصلاحية ومستودع غاز تصرف في 1000 أسطوانة غاز منزلية، كما تم تحرير 4 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و20 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

search