السبت، 05 أكتوبر 2024

09:17 م

12 ألف جنيه.. صفحة على الفيسبوك تبيع شهادات دكتوراه موثقة

شهادات تخرج

شهادات تخرج

محمد سامي الكميلي

A A

ظهرت صفحة على “الفيسبوك” تروج لبيع شهادات جامعية معتمدة من كليات مصرية مختلفة، إضافة إلى العديد من الشهادات الآخرى مثل المعاهد الفوق متوسطة، والدكتوراة، والماجستير.

وأشارت الصفحة، في إعلانتها لبيع الشهادات، أنه من يريد شراء أي شهادة عليه التواصل على الخاص.

وقالت الصفحة في منشور إن  شهاداتها موثقة ومعتمدة من جامعات مصرية صحيحة 100% “بكالوريورس - ماجستير - دكتوراه - شهادات معتمدة - دورات” وكورسات معتمدة ولها ملف داخل الجامعة ومسجلة على السيستم ، ولها بيان نجاح بالوزارة، ومن يشتريها يحق له استخراج بدل فاقد للشهادة.

وأكدت الصفحة أنها توفر شهادات تخرج معتمدة وموثقة من جميع الجهات  حسب الطلب، عطفا على وجود امكانية عمل شهادات تخرج وشهادات خبرة وشهادات دكتوارة وماجستير وكورسات لغات وكمبيوتر وشهادات محو الامية وشهادات إعفاء وتادية الخدمة العسكرية كما يوجد تغيير مسمى وظيفى في البطاقه وأي شئ ورخص قيادة أولى ومهنيه وكارنيهات نقابة جميع تخصصات وأي أوراق، على حد ما ذكرته الصفحة.

ونشرت بعض الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، محادثة عن طريق تطبيق “واتساب” لشراء شهادة دكتوراة في القانون، وكانت المحادثة كالآتي: 

تسببت المحادثة في استياء واسع بين المواطنين والمثقفين في مصر، بسبب تأثيرها السلبي على مصداقية التعليم العالي وتضر بسمعة الجامعات المصرية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search