السبت، 05 أكتوبر 2024

11:04 م

حسام وإبراهيم حسن ينعيان صلاح السعدني

النؤام حسام وابراهيم

النؤام حسام وابراهيم

أحمد هيبة

A A

نعى المدير الفني لمنتخب مصر، الكابتن حسام حسن، وإبراهيم حسن، مدير المنتخب، الفنان القدير صلاح السعدني، الذي وافته المنية اليوم الجمعة.

وقال التوأم حسن، عبر الصفحة الرسمية لحسام حسن على فيسبوك، "ينعى التوأم حسام وإبراهيم حسن ببالغ الحزن والأسى الفنان القدير صلاح السعدني، داعيين الله عز وجل أن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يدخله فسيح جناته".

من هو صلاح السعدني؟

ولد صلاح السعدني عام 1943 ميلاديًا في إحدى قرى محافظة المنوفية، ونمى شغفه بالفن وازدهرت مواهبه، وأصبح له مكانة خاصة في قلوب الجماهير بفضل أسلوبه الفني الرائع.

يتميز السعدني عن غيره من الفنانين بإتقانه للأداء والتمثيل، ويعتبر مسلسل "القاصرات" من بين أبرز أعماله.

ويرصد "تليجراف مصر" أهم المحطات الفنية في حياة الفنان الراحل صلاح السعدني، كالتالي:

المشوار الفني

بدأ صلاح السعدني مسيرته الفنية على خشبة مسرح جامعة الزراعة في الستينات، حيث اشتهر بأدائه المميز في مسلسل "الرحيل"، حيث جسد دور الرجل الأخرس اليتيم، ولاقى إعجابًا كبيرًا من الجمهور. بالرغم من الأعمال المميزة التي قدمها، غاب عن الشاشة لمدة تقريبًا أربع سنوات.

عودته للفن

عاد صلاح السعدني مجددًا للفن في عام 1964 ميلاديًا ليكمل الموسم الثاني لمسلسل "الضحية"، وحقق نجاحًا كبيرًا بعد الجزء الأول.

في السبعينات، كانت نشاطاته السينمائية في أوجها، حيث شارك في فيلم "الأرض" وأدى دورًا بارزًا في "ليالي الحلمية" برفقة يحيى الفخراني وصفية العمري.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search