الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:18 ص

"خبطتين في الرأس توجع".. هل يصمد أحمد السعدني بعد رحيل والده؟

أحمد وصلاح السعدني

أحمد وصلاح السعدني

شيماء رستم

A A

بدموع دون نحيب، وانكسار دون صراخ، وألم دون حديث، ظهر الفنان أحمد صلاح السعدني في جنازة والده عمدة الدراما المصرية، يوم الجمعة الماضي.

في لقاء السعدني مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج حبر سري، قال إن والده أسدى إليه نصيحة عند دخوله مجال الفن: “إوعى تهمك الشهرة أو تجري وراها، إنت مشهور من وأنت صغير، ابن صلاح السعدني راح، ابن صلاح السعدني جيه. ولا تجري ورا الفلوس، أنا عمري ما حرمتك من حاجة. حافظ على حب الناس واحترام نفسك وبس”. 

 

هل السعدني بخير؟

يتساءل الجمهور عن حال أحمد السعدني: ماذا يفعل بعد رحيل والده، وهو ما زال عالقا في أحزانه على زوجته أمل سليمان التي لم يتجاوز رحيلها بعد. 

ذات مرة، طاردت السعدني شائعات بالزواج من فنانة شهيرة، وحينها أعلن أنه لن يتزوج مرة أخرى، وسوف يظل على ذكرى أمل سليمان.

رأي الطب النفسي 

وتواصل “تليجراف مصر” مع الاستشارية النفسية، إيمان دويدار، لتحليل حالة أحمد السعدني، وطمأنة الجمهور عليه.

وأفادت دكتور  إيمان دويدار، بأن هناك عدة مراحل يمر بها الفاقد لعزيز عليه وخاصة الأب فتبدأ مرحلة الإنكار لديه والتي تحتوي على مشاعر طبيعية والتي تتمثل في أن الحياة بدون الأب بفقدانه حياة بلا معنى بلا قيمة.

وعلقت دويدار  على صراخ أحمد السعدني أمس وبكائه قائلة “بعد الإنكار تبدأ مرحلة الغضب وهي التي عبر بها نجل الفنان أحمد صلاح السعدني بالصراخ والبكاء معبرا عن مشاعر الرفض والفقدان لوالده بسلوك الغضب والانفعال اللفظي ومن ثم البكاء”.

وأضاف “كلما عبر الفاقد عن مشاعره بهذا الأسلوب كلما ساعده على تحمل الفقدان كذلك على التخطي بعد مرور بعض من الوقت حسب درجة علاقته بالمفقود والتي أعلم أنها علاقة خاصة للغاية كلها ود ومحبة بينهما وذلك ما يجعل التخطي يحتاج إلى وقت أكثر”.

وتابعت “ثم تنتهي هذه المراحل بمرحلة التقبل بمشاعر الفقدان والتي تمر بفترة من الانعزال عن الحياة فلا يستطيع مقابلة أحد أو التحدث معه وذلك للشعور الطبيعي لفقدان والده”.

وأكملت “أما عن قدرة أحمد السعدني على تخطي أزمته أنصح بضرورة تواجده في مجال عمله كلما سمحت الفرصة بذلك، وألا ينعزل أو يتواجد بمفرده أبدا بعد الثلاثة أيام الأولى للفقيد فيكون بجانبه أصدقائه من خارج أو داخل الوسط الفني فذلك يساعده على التخطي في وقت أسرع”.

وأشارت إلى خطورة أن يترك بمفرده أنه قد يصاب إن استمرت مشاعر الفقدان والحزن بالانعزال عن من حوله لأكثر من ستة أشهر فإن ذلك يعني أنه سيصاب باضطراب كرب ما بعد الصدمة والذي يحتاج إلى علاج طبي وعلاج نفسي أيضا.

أما عن عدم تخطيه لفقدان زوجته وأم أولاده، قالت “ربما يكون ذلك نتيجة شعوره بالذنب لعدم تواجده معها وقت وفاتها وفقدانها وخاصة أنهما كانا ينويان العودة لحياتهما الزوجية من جديد وعندما حدثت وفاتها فكان أمرا غير متوقع منه لأنه تخيل وقام بترتيب حياته على العودة ومن هنا جاءت صدمة الفقدان”.
 

ما قصة رحيل زوجته؟ 

عاش الفنان أحمد السعدني في حالة من الحزن الشديد وعزلة بعد رحيل طليقته وحب عمره وأم نجليه عبد الله وياسين. 

خبطتين في الرأس

فضلا عن أن أحمد السعدني لم يتعاف حتى الآن بعد فقدان طليقته وحب عمره رغم رحيلها منذ 5 أعوام، وأصيب بالوحدة والحزن.

الوحدة 

السعدني قرر عدم الزواج مرة أخرى بسبب حبه لأم أولاده أمل سليمان التي رحلت عن عالمنا في عام 2019 يوم 9 أغسطس، خلال لقائه في برنامج حبر سري في عام 2023.

الصدمة الأولى

الألم الذي شعر به أحمد السعدني بعد وفاة أمل سليمان أجبره على محاولة مشاركة جمهوره آلامه والاعتراف بأخطائه في حق زوجته أو بمعنى أدق الاستهتار أو ضمان وجودها معه واثقا في حبها له وأنها مهما ابتعدت سوف تعود لكنها ذهبت ولم تعد ورحل معها أمان وسكون وابتسامة أحمد السعدني.

ظهر أحمد السعدني بعد رحيل زوجته بوجه شاحب ووصفه الجمهور بأن معالم الحزن تبدو على وجهه معلقين كأنه كبر 20 سنة، كما علق الجمهور على صورته التي نشرها بعد رحيل زوجته عام 2019، حينما نشر السعدني أول صورة له بعد رحيل حب عمره ورفيقه دربه.

كما قالت إحدى جيران صلاح السعدني في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، إن أحمد عانى كثيرا بعد رحيل زوجته، وأن السبب في ذلك رحيلها المفاجئ بدون سابق إنذار، فضلا عن أخلاقها العالية وجمالها الداخلي والخارجي.

لماذا هي حب عمره؟

وقالت نور محمد، جارة عائلة السعدني، إنها كانت تربطها علاقة صداقة بأمل سليمان، وإنها كانت سيدة رائعة لا تتباهى بنجومية زوجها أو أن حماها هو النجم الكبير صلاح السعدني.


عدم الزواج

أعلن أحمد صلاح السعدني عدم الزواج مرة أخرى ويتذكرها دائما، وفي ذكرى وفاتها الثالثة قال"3 سنين بحاول مفتكرش اليوم ده ولا أجيب سيرته لأن باختصار هو أسوأ يوم في عمري بس لو حد حيدعيلك دعوة حلوة بسببي يبقى كتر خيره الله يرحمك يا أنضف وأطيب قلب".

الجدير بالذكر أن أحمد السعدني وأمل سليمان تزوجا في عام 2005، بعد عامين من معرفتهما ببعض.

وبعد كل ذلك الحزن على طليقته فماذا سوف يكون حال أحمد السعدني بعد فقدان والده؟.

search