الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

بسبب القضية الفلسطينية.. مروان بابلو على عرش تريند "يويتوب"

مروان بابلو من كليب "المبدأ"

مروان بابلو من كليب "المبدأ"

سعد نبيل

A A

تربع الرابر الشهير مروان بابلو، على تريند موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب"، بكليب أغنية “المبدأ”، والذي طرحه منذ أربعة أيام، ولاقى تفاعلًا كبيرًا من الجمهور وعشاق فن الراب.

 يعد كليب أغنية "المبدأ"، ضمن قائمة أغنيات ألبومه الأخير الذي يحمل عنوان “آخر قطعة فنية”، والكليب من أخراج أحمد كامل.

دعم القضية الفلسطينية 

ظهر في فيديو كليب أغنية “المبدأ”، مجموعة كبيرة من القادة، وهم يأكلون دمي مصنوعة بشكل أطفال، وإلى جانبهم عدد كبير من الأسلحة، إشارة إلى قتل الأطفال في غزة.

 

ألبوم “آخر قطعة فنية”

يتكون ألبوم “آخر قطعة فنية” لـ مروان بابلو من 12 أغنية، عناوينها: "أمان، ضحية، الحلال، ما تفطش، ليلي يا، ضاد، ميلوديز، ألاعيب، إيش ليبي إيس، المبدأ، مسرحية، هانت".ويحكي من خلاله الصراعات التي مر بها في حياته من بداية مشواره الفنى، واعتزاله، ولمحات من حياتة الشخصية التي لم تظهر من قبل.

 كلمات أغنية المبدأ

"زميلي بيسأل عن المبدأ وقت المادة بيروح فين؟ ما شوفناكوش ليه وقت الزنقة؟ وقت الجد كنتوا فين؟ طلعوا قش، طلعوا خيش طلعوا عملة ‫Double face طلعوا زي الأغلبية، كلوا وما صانوش العيش ما صانوش العيش والملح ما صانوش مكلكعين وما صافوش دوروا على غيرنا ما لقوش غلّوا بس ما غلوش إصحوا معانا ما تناموش شكل وهيئة على فشوش كانوا بيدعوا ما نقوموش بس النور مش هيشوفوه خيانة، غدر ونفاق بشر مكانهم تحت نعل الحذاء دنيا ما تبصش بس وريني اللي معاك وأنا مع الكاش في Rendez-vou".


 

حفلة مروان بابلو وكايروكي

وعلى صعيد آخر، يستعد الراب مروان بابلو، لإحياء حفل غنائي مع فريق كايروكي، تحت عنوان “المحطة”، وذلك بالجامعة الأمريكية 17 مايو المقبل.

آخر أعمال مروان بابلو

وكان آخر أعمال مروان بابلو، هو ألبوم “آخر قطعة فنية”، عبر حساباته بمواقع استماع الموسيقى، وتكون الألبوم من 12 أغنية، وهي، “المبدأ، مسرحية، ضضض، مطافتش، ضحية، الحلال، ليلي ياه، ايش ليب أيس، آمان، هانت، ميلوديز، ألاعيب”، ونجح في تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير بمعظم الأغاني، وخاصًة بأغنية المبدأ، التي قرر أن يصنع لها فيديو كليب، وحقق حتى الآن مشاهدات وصلت إلى ما يقارب 260 ألف، خلال 16 ساعة فقط.

search