الأحد، 07 يوليو 2024

04:26 ص

كيف علق مدبولي على عمل السيدات بمصنع إطارات السيارات ببورسعيد؟

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

أعرب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، عن سعادته بوجود عدد كبير من الشباب المصري في مصنع إطارات السيارات ببورسعيد، لافتا إلى أنه بالرغم من صعوبة هذه الصناعة إلا أنه وجد عدد كبير من السيدات يعملون بها ويتقنونها.

إشادة بالمهندسين المصريين

وأضاف مدبولي، خلال تفقده مصنع بيراميدز لتصنيع إطارات السيارات ببورسعيد، أن تطوير المعدات والتقنيات كان يتم بواسطة المهندسين المصريين، مشيرا إلى أن الاستثمار في المواطن المصري ينتج ويثمر ما لا يمكن توقعه ويحقق نجاحات كثيرة.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تحقيق نسبة نمو في الصناعة لا تقل عن 15% سنويًا، مضيفا أنه ناقش مع المجالس التصديرية زيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة، إذ تصدر الدولة حاليًا 53 مليار جنيه ومن المتوقع زيادتها في عام 2030 إلى 154 مليار جنيه.

مصانع عالمية في مصر

وأكد أن مكتبه مفتوح على مدار 24 ساعة لأي مستثمر جاد، مشيرًا إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المصانع العالمية بدأت الاستثمار في مصر.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أحد مصانع الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات السيارات الملاكي بمقاسات مختلفة، والذي يقع على مساحة تصل إلى 30 ألف متر مربع، وذلك فور وصوله إلى محافظة بورسعيد، وتفقد

استمع مدبولي إلى شرح حول إنتاج المصنع وخط الإنتاج الجديد الذي ينتج يوميًا عددًا من إطارات السيارات.

من المقرر أن ينتقل مدبولي وعدد من الوزراء إلى محافظة دمياط لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة، ومنها مشروع التوسع في ميناء دمياط. كما سيتفقد مدينة دمياط الجديدة ومدينة رأس البر ومدينة دمياط، وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة رئيس الوزراء للمشروعات الجارية في المحافظات.

search