الأحد، 07 يوليو 2024

05:06 ص

مدبولي: "الصناعة" أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي له، خلال زيارته لأحد مصانع  الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات السيارات الملاكي بمقاسات مختلفة، إن هذا المصنع تم زيارته شهر سبتمبر الماضي.

وأضاف رئيس الوزراء، أنه ناقش مع صاحب المصنع، مشكلة استيراد إطارات السيارات الملاكي والنقل والنصف نقل.

إنتاح إطارات السيارات

وأكد “مدبولي” أنه كان هناك وعد من رئيس المصنع لإنتاج أول مقاسات من إطارات السيارات الملاكي والميكروباصات والسيارات الأكثر وجودًا في الجمهورية بشكل عام.

وأوضح أن المصنع، عمل على تصنيع إطارات كاوتش مقاسات من 12 إلى 14، وخلال هذا الأسبوع سيتم صناعة إطارات مقاس 17.

الصناعة.. أولويات الدولة

ونوه رئيس مجلس الوزراء، بأنه في شهر أكتوبر المقبل، سيتم إنتاج 25% من طلب المنتج المحلي للإطارات، ومع سنة 2026 سيتم تجاوز 60% من حجم الانتاج.

وأكد “مدبولي”، أن أولويات الدولة الفترة المقبلة تتمثل في الصناعة، وعلى المؤسسات أنها تعي استدامة النمو والقدرة على التعامل مع أي تحديات، فالدولة تؤمن بالصناعة وتركز على هذا الأمر مع رجال الأعمال الجادين.

جولة تفقدية

تفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السيت، أحد مصانع الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات السيارات الملاكي بمقاسات مختلفة، والذي يقع على مساحة تصل إلى 30 ألف متر مربع، وذلك فور وصوله إلى محافظة بورسعيد.

واستمع مدبولي إلى شرح حول إنتاج المصنع وخط الإنتاج الجديد الذي ينتج يوميًا عددًا من إطارات السيارات.

وكان رئيس مجلس الوزراء قد وصل إلى محافظة بورسعيد، وتفقد أحد مصانع  الإطارات المتخصص في إنتاج إطارات الملاكي بمقاسات مختلفة، على مساحة تصل إلى 30 ألف م2.

ومن المقرر أن ينتقل مدبولي وعدد من الوزراء إلى محافظة دمياط، لتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة، ومنها مشروع التوسع في ميناء دمياط، كما سيتفقد مدينة دمياط الجديدة ومدينة رأس البر ومدينة دمياط، وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة رئيس الوزراء للمشروعات الجارية في المحافظات.

search