السبت، 03 أغسطس 2024

09:24 م

مع قرب تطبيق التوقيت الصيفي.. كيفية ضبط ساعة التليفون تلقائيًا

كيفية ضبط ساعة التليفون تلقائيًا؟

كيفية ضبط ساعة التليفون تلقائيًا؟

جهاد أحمد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

يبحث الكثير من المواطنين مع قرب بدء التوقيت الصيفي، عن كيفية ضبط ساعة التليفون تلقائيًا، حيث يواجه البعض مشكلة في كيفية ضبط ساعة التليفون تلقائيًا.

 يستعرض "تليجراف مصر"، في سياق التقرير التالي، كيفية ضبط ساعة التليفون تلقائيًا، بحسب ما جاء في مركز المساعدة الخاص بـ"جوجل".

 كيفية ضبط ساعة التيلفون تلقائيًا؟ 

وبحسب ما جاء في مركز المساعدة الخاص بـ"جوجل"، فإن ضبط ساعة التليفون تلقائيًا كالتالي:

 أولًا: قم بفتح تطبيق الساعة على هاتفك، ثم قم بالنقر على رمز المزيد أو "الإعدادات"، وبعد ذلك قم بالضغط على ضبط التاريخ والوقت تلقائيًا، وقم بتفعيلها. 

ولاختيار المنطقة الزمنية للبلد الأم، قم بالضغط على المنطقة الزمنية للبلد الأم، مع مراعاة تفعيل الموقع الجغرافي، حيث من الممكن أن يستخدم جهازك معلومات الموقع الجغرافي، لتحديد منطقتك الزمنية، لذا إذاكان الموقع الجغرافي غير مفعل على هاتفك، فلن يتمكن إذا جهازك من رصد المنطقة الزمنية.

متى يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي 2024؟

يذكر أن الساعة القانونية في مصر هي الساعة التي تكون بحسب التوقيت المتبع، ومقدمة بمقدار ستين دقيقة، وفقًا للقانون الذي صُدر مؤخرًا بشان نظام التوقيت الصيفي.

ووفقًا للقانون الصادر بشأن نظام التوقيت الصيفي، يتغير التوقيت بداية من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي. 

على أن يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي 2024، من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، في منتصف يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، ويتم تعديل الساعة بداية من الساعة 12:00 صباحًا في منتصف ليل يوم الخميس، إلى الواحدة صباحًا.

search