السبت، 05 أكتوبر 2024

03:28 م

قبل الامتحان.. موقف طلاب أولى وثانية ثانوي غير المستلمين لـ التابلت

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا التابلت.

موقف الطلاب الذين لم يستلموا التابلت 

المصدر أكد في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت سيؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقيا، وستكون الامتحانات بنفس مواصفات أسئلة الامتحانات الالكترونية.

وأوضح المصدر، أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستعقد وفقا لضوابط العام الماضي، أي ستكون نوعين من الأسئلة؛ جزء من الأسئلة اختيار من متعدد الكتروني، وجزء مقالي.

وأضاف المصدر أنه سيتم توفير نسخة من الامتحان في المدارس ورقيا للطلاب الذين قد يتعرضون لمشكلة تقنية أثناء أداء الامتحان الالكتروني، على التابلت.

وذكر المصدر في تصريحاته، أن الامتحانات غير موحد على مستوى الجمهورية، بل إن الإدارات التعليمية تضع الأسئلة على مستوى كل إدارة ويتم رفعها على منصة الامتحان الإلكترونية.

موعد امتحانات نهاية العام

وأرسلت الإدارة المركزية للتعليم العام الإدارة العامة للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن المواعيد المقررة لامتحانات النقل والشهادات الإعدادية والدبلومات الفنية والثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

وأكدت وزارة التعليم، أن امتحانات النقل والشهادات الإعدادية تبدأ يوم 8 مايو 2024، وتنتهي في 23 مايو 2024، ويراعى عدم عقد أي امتحانات أيام أعياد الأخوة المسيحيين، خلال أيام 4 و5 و6 و7 مايو المقبل.

ووجهت الإدارات التعليمية، المدارس الثانوية، بالتنبيه على طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بضرورة توصيل التابلت بالإنترنت لوجود تحديثات مهمة قبل امتحانات آخر العام.

تحديث التابلت

وأوضحت المديريات التعليمية، أن تحديث التابلت يكون عن طريق الإعدادات والتحديثات، وتنزيل التحديثات يدويًا، وتنزيل وتثبيت ثم تحديث "النوكس".

وشددت المديريات التعليمية، على جميع الطلاب عمل التحديثات اللازمة، والانتهاء من كل تحديثات التابلت والتأكد من وجود آخر نسخة من منصة سويفت أسيس 1.9.3، على تابلت الطلبة، وآخر تحديث للنوكس مانج، موضحة أن التحديث للأجهزة سيتم على مراحل.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search