الأحد، 07 يوليو 2024

04:34 ص

مركز عالمي للتجارة.. مدبولي يتفقد محطة حاويات "تحيا مصر" بميناء دمياط

محطة حاويات "تحيا مصر" بميناء دمياط

محطة حاويات "تحيا مصر" بميناء دمياط

نشوى مصطفى

A A
سفاح التجمع

تفقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، محطة حاويات "تحيا مصر" في ميناء دمياط، مستمعًا إلى شرح مفصل حول البنية التحتية والقدرات الاستيعابية للمحطة.

محطة حاويات “تحيا مصر” تصل قدرتها الاستيعابية إلى 3.5 مليون حاوية مكافئة، مع أطوال أرصفة تصل إلى 1970 مترًا وعمق يبلغ 18 مترًا، إضافة إلى ساحة خلفية تبلغ مساحتها 922 ألف متر مربع.

مركز عالمي للتجارة

تأتي هذه الزيارة في إطار إنشاء مشروع محور دمياط اللوجيستي المتكامل، الذي يهدف إلى تحويل ميناء دمياط إلى مركز عالمي لتجارة الترانزيت في البحر المتوسط، وفقًا لخطة الدولة لتعزيز مكانة مصر كمركز تجارة عالمي.

تشمل أعمال المحطة الإنشائية بناء الرصيف، وحفر الساحات الخلفية، والحفر الجاف، والتكريك للحوض، بالإضافة إلى توريد وتركيب المستلزمات البحرية الضرورية، وتوريد وتركيب قضبان الأوناش.

تُعد محطة "تحيا مصر" واحدة من أهم وأكبر محطات الحاويات للصادر والوارد والترانزيت في حوض البحر المتوسط، وتُعتبر بوابة رئيسية للقارة الأوروبية.

ديوان محافظة دمياط

وتفقد مدبولي، مشروع هدم وإنشاء مقر ديوان عام محافظة دمياط، مستمعًا إلى شرح مفصل حول المبنى الجديد الذي يتضمن مركز السيطرة والمركز التكنولوجي، والذي يمتد على مساحة 3070 مترًا مربعًا، ويشمل مبنى المحافظة الذي يتألف من 6 طوابق، ومن المتوقع الانتهاء من العمل في المبنى الجديد بحلول يوليو 2025.

ومن المقرر أن ينتقل “مدبولي” وعدد من الوزراء إلى محافظة دمياط؛ لتفقد عدد من المشروعات الخلوي تنفيذها بالمحافظة ومنها مشروع التوسع في ميناء دمياط، وتفقد مدينة دمياط الجديدة ومدينة رأس البر و مدينة دمياط.

search