السبت، 05 أكتوبر 2024

04:30 م

النيابة في قضية رشوة مياه أسوان: المتهمون كونوا عصابة داخل الشركة

النيابة العامة

النيابة العامة

مصطفى منازع و خلود طارق

A A

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم السبت، إلى مرافعة النيابة العامة في قضية فساد شركة المياه المعروفة إعلاميًا بـ "رشوة مياه الشرب بأسوان".

وطالبت النيابة العامة، أثناء مرافعتها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين لاتهامهم برشوة تقدر بملايين الجنيهات فضلًا عن سيارة فارهة أخذها المتهم الأول من المتهمة السادية على سبيل الرشوة لإخلال عمل من واجبات وظيفته. 

وبدأت النيابة العامة مرافعتها بـ "بسم الله الرحمن الرحيم.. الله هو الحق العدل، أننا نختصم اليوم أمام عدالة المحكمة المتهمين فاليوم لا عاصم لهم من عدلكم".

عصابة شركة المياه

وأكد ممثل النيابة العامة في مرافعته، أن المتهمين كونوا عصابة عبارة عن سلسلة من المجرمين داخل شركة شرب الصرف الصحي بأسوان".

وأضاف ممثل النيابة العامة، أن المتهم الأول هو رئيس مجلس إدارة اعترف أنه أخد رشوة على سبيل تسهيل عمل غير قانوني.

وأكد ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته، أن المتهمة السادسة، قالت خلال التحقيقات، إنها اشترت سيارة للمتهم الأول بمليون جنيه، وبعدها أرغمها على شراء ذهب بـ 204 ألف جنيه ضمن أموال الرشوة، كما أرسلت له ميدالية ذهب.

وأضافت المتهمة السادسة، أن المتهم الأول طلب منها مبالغ مالية طائلة بغرض الرشوة.

أمر الإحالة

وذكر أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين، أنهم قاموا بإرساء عدد من المناقصات بلغت العشرات من ملايين الجنيهات على أشخاص آخرين، وذلك عن طريق استغلال نفوذهم ومناصبهم في عملهم بشركة مياه.

وضمت قائمة الاتهام في القضية كلًا من رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، وموظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، ومحاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، ومهندس مدني ومالك شركة سكاي للمقاولات، ومالك المكتب الدولي للتوريدات، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات".


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search