السبت، 05 أكتوبر 2024

04:25 م

النيابة في مرافعتها برشوة أسوان: المتهمون أكلوا السحت

المتهمون داخل القفص

المتهمون داخل القفص

مصطفى منازع و خلود طارق

A A

استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم السبت إلى مرافعة النيابة العامة في قضية فساد شركة المياه المعروفة إعلاميا بـ "رشوة مياه الشرب بأسوان".

واستهلت النيابة العامة مرافعتها أمام هيئة المحكمة، بقول الله تعالى، بسم الله الرحمن الرحيم "وترى كثيرا منهم يسارعون في الإثم والعدوان وأكلهم السحت"، صدق الله العظيم.

لا نبغي غير الحق سبيلا

وأضاف ممثل النيابة العامة: إثم وعدوان وأكل للسحت، تلك باختصار هي قضية اليوم أننا نقف اليوم أمام عدالة المحكمة محملين على اعتاقنا بأمانة، أننا لا نبغي غير الحق سبيلا ولذلك أتينا إلى ساحة المحكمة للمطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

وأضاف، المتهمون هم نفوس غير سوية فانهم تبدلت أحوالهم من العزة إلى الذل ومن البطش إلى الهوان بعدما سعوا في الأرض خرابًا، مضيفًا، المتهم الأول حمله الوطن تلك الأمانة بعد عمله رئيسا في شركة الشرب والمياه بأسوان.

سيارة بمليون جنيه

وأكد ممثل النيابة العامة، أن المتهم الأول طلب وأخذ رشوة مالية طائلة فضلاً عن سيارة بمليون جنيه، وتناسى شرف المهنة، وعاش في الأرض فسادًا، كما أن المتهم الثاني، سلك طريق الرشوة وباع ضميره من أجل حفنة من الأموال.

وتابع ممثل النيابة العامة، أن باقي المتهمون، في قضية رشوة مياه الشرب بأسوان، اجتمعوا جميعا على الأثم والعدوان، بئس الرجال فإنهم وقعوا في فحل الحرام، أننا اليوم نختصمهم أمام العدالة ولا عاصم اليوم من أمر الله، وأننا نقول لا عاصم اليوم من سيف عدالتكم.

ولفت ممثل النيابة العامة في مرافعته، إلى أن المتهمين كونوا عصابة عبارة عن سلسلة من المجرمين داخل شركة شرب الصرف الصحي بأسوان، مضيفا أن المتهم الأول هو رئيس مجلس إدارة اعترف أنه حصل على رشوة على سبيل تسهيل عمل غير قانوني.

وأشار ممثل النيابة العامة، إلى أن المتهمة السادسة، قالت خلال التحقيقات، إنها اشترت سيارة للمتهم الأول بمليون جنيه، وبعدها أرغمها على شراء ذهب بـ 204 ألف جنيه ضمن أموال الرشوة، كما أرسلت له ميدالية ذهب.

وأضافت المتهمة السادسة، أن المتهم الأول طلب منها مبالغ مالية طائلة بغرض الرشوة.

أمر الإحالة

وذكر أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين كشف أنهم قاموا بإرساء عدد من المناقصات بلغت العشرات من ملايين الجنيهات على أشخاص اخرين، وذلك عن طريق استغلال نفوذهم ومناصبهم في عملهم بشركة مياه.

وضمت قائمة الاتهام في القضية كلا من "رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، موظف بإدارة العقود والمشتريات بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، محاسب والممثل القانوني للجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان، مهندس مدني ومالك شركة سكاي للمقاولات، مالك المكتب الدولي للتوريدات، نائب مدير الشركة الدولية للصناعات".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search