الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:20 ص

لتعلم الذكاء الاصطناعي.. كيف تلتحق بمبادرة رواد مصر الرقمية؟

صورة لمجالات الاتصالات الرقمية

صورة لمجالات الاتصالات الرقمية

ولاء عدلان

A A

فتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باب التسجيل في "مبادرة رواد مصر الرقمية" أمام الراغبين من طلاب الجامعات والخريجين، وذلك ضمن خططها لبناء كوادر متخصصة عالية الاحتراف. 

تهدف المبادرة، وهي منحة مجانية، إلى تنمية مهارات الطلاب والخريجين في عدة مجالات أهمها تطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والأمن السيبراني والفنون الرقمية، بالإضافة إلى تحليل الأعمال وتخطيط الموارد المؤسسية والأنظمة المدمجة، وذلك تمهيدًا لالتحاقهم بسوق العمل. 

ومن المقرر إغلاق باب التسجيل في المبادرة، بمجرد استيفاء العدد المطلوب من قِبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

إذا كنت مهتمًا بالذكاء الاصطناعي وتطوير البرمجيات، وغيرها من المجالات التي تقدمها مبادرة رواد مصر الرقمية، نعرض لك خلال السطور التالية شروط وكيفية الالتحاق بالمبادرة:

شروط الالتحاق


تقبل المبادرة خريجي جميع الكليات والطلبة بدءًا من السنة الثانية، وتشترط أن  يكون الطالب أو الخريج يحمل الجنسية المصرية، ويجيد اللغة الإنجليزية. 


ويمكن للراغبين في الالتحاق بالمبادرة، التي تستهدف الوزارة من خلالها توفير فرص لتوظيف خريجيها بالتعاون مع الشركات العاملة بالسوق المصرية، التقديم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة من هنا
 

التقديم يُجرى عبر تسجيل بيانات الطالب أو الخريج، ورفع صورة من بطاقة الرقم القومي وشهادة تحديد المستوى للغة الإنجليزية، بالإضافة إلى صورة من شهادة التخرج أو بيان بدرجات السنة السابقة بالنسبة للطلاب، وبعد الاطلاع على هذه المستندات تخطر الوزارة المقبولين عبر البريد الإلكتروني، لتحديد موعد لاختبار القبول. 

شعار مبادرة رواد مصر الرقيمة


مبادرات أجيال مصر الرقمية 


مبادرة رواد مصر الرقمية هي جزء من مبادرات أجيال مصر الرقمية التي أطلقتها الوزارة ضمن رؤية مصر 2030،  بالتعاون مع عدد من الجامعات والشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

تشمل مبادرات أجيال مصر الرقمية - بجانب المبادرة المشار إليها- مبادرات: براعم مصر الرقمية التي تستهدف طلاب المدارس، وأشبال مصر الرقمية المعنية بالطلبة المتفوقين بدءًا من الصف الأول الإعدادي وحتى الثاني الثانوي، ومبادرة بُناة مصر الرقمية الخاصة بالمتفوقين من خريجي الجامعات ،وتشمل برنامج تدريبي احترافي ومنح درجة الماجستير بالتعاون مع جامعات عالمية. 
في 18 ديسمبر الجاري، وقعت وزارة الاتصالات عدد من مذكرات التفاهم مع 30 شركة عالمية ومحلية تعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار تنفيذ مبادرات أجيال مصر الرقمية.

search