الأحد، 07 يوليو 2024

02:27 ص

الحكومة: نعمل على توفير الدولار لإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال فترة احتفالات عيد القيامة المجيد.

وأوضح الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن هذا القرار يأتي مراعاةً لظروف احتفالات الأقباط بعيد القيامة، وتيسيرًا عليهم في أداء شعائرهم الدينية.

وأكد متحدث الوزراء، أن وقف تخفيف الأحمال عن الكنائس سيتم على مستوى الجمهورية، وسيتم إعادة تفعيل خطة تخفيف الأحمال بعد انتهاء احتفالات عيد القيامة.

إنهاء خطة تخفيف الأحمال

وأشار الحمصاني إلى أن الحكومة المصرية تسعى جاهدةً لإجراء إصلاحات هيكلية في قطاع الطاقة، بهدف زيادة الصادرات وتوفير المزيد من السيولة الدولارية، تمهيدًا لإنهاء خطة تخفيف الأحمال بشكل نهائي.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن شبكة الكهرباء الحالية في مصر قادرة على تغطية احتياجات البلاد من الكهرباء، إلا أن هناك ضغوطًا على توفير الوقود اللازم لتوليد الكهرباء.

ولفت إلى أن الحكومة تحتاج إلى سيولة دولارية كبيرة لشراء الوقود الكافي لتشغيل محطات الكهرباء، ولذلك تم اللجوء إلى خطة تخفيف الأحمال مؤقتًا لحين الحصول على هذه السيولة.

search