السبت، 06 يوليو 2024

09:04 م

الوزراء يكشف حقيقة انخفاض احتياطيات حقل ظهر

حقل ظهر

حقل ظهر

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية لم تقم بتخفيف أحمال الكهرباء عن المنشآت الحيوية والمستشفيات.

جاء ذلك ردًا على تعليق الإعلامي عمرو أديب الرافض لاستئناف خطة تخفيف الأحمال، والذي أكد خلاله أن "المستشفيات والمصانع دي حاجات مفيهاش هزار ومش هقدر أقولكم كتر خيركم على استثنائها من انقطاع الكهرباء".

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "mbc مصر" مساء الجمعة، أن الحكومة تعمل على تعزيز دعم المواطنين ونفت الأنباء التي تتداول حول قطع التيار الكهربائي في العاصمة الإدارية، مؤكدًا أن تخفيف الأحمال يشمل المنشآت الحيوية والمستشفيات.

وأشار الحمصاني إلى أن أسعار الأدوية ما زال قيد الدراسة من قبل هيئة الدواء، وستتعامل الحكومة مع هذا الأمر بحرفية لتجنب زيادة الضغوط على المواطنين، مؤكدًا أن التأمين الصحي سيغطي احتياجاتهم.

وحول انخفاض ضخ الغاز الطبيعي في حقل ظهر وتأثيره على خطة تخفيف أحمال الكهرباء، أوضح الحمصاني أن انخفاض إنتاج الحقل يعتبر أمرًا طبيعيًا مع مرور الوقت، وأن وزارة البترول والثروة المعدنية هي المسؤولة عن توضيح هذه النقاط الفنية.

وأشار الحمصاني إلى أن وزارة البترول والثروة المعدنية قد أظهرت نشاطًا ملحوظًا في عمليات التنقيب، ونفى ما تردد حول انخفاض احتياطيات حقل ظهر بشكل كبير، مؤكدًا أن الحقل لم يشهد الانخفاض الذي يتحدث عنه البعض، وأن المعلومات المتاحة لديه تشير إلى استمرار إنتاج الحقل بشكل طبيعي.

search