السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

أديب منتقدًا خطة تخفيف الأحمال: هل التوفير يوازي غضب المواطن في الحر ؟

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A

استنكر الإعلامي عمرو أديب، قرار الحكومة بشأن عودة تطبيق خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، قال أديب، إنه من الضروري أن تشعرنا الحكومة بأن خطة تخفيف الأحمال الحالية وضع مؤقت واستثنائي، فمن غير المقبول أن يستمر التطبيع مع فكرة انقطاع الكهرباء لساعتين يوميًا.

وأضاف مقدم "الحكاية": مفيش دولة في الدنيا بتعيش بالوضع ده، هل التوفير يوازي ما يتعرض له المواطن من خسائر  جراء انقطاع الكهرباء يوميًا؟، هل التوفير يوازي وقف الحال والخسائر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟، وهل التوفير من تخفيف الأحمال يوازي دجر وغضب المواطن خلال موجات الحر المرتقبة خلال الأسابيع المقبلة؟.

أزمة نقص الوقود

تابع أديب: وجود أي حكومة مرتبط برضا الناس، وانقطاع الكهرباء ينغص حياة المواطن أكثر من غلاء الأسعار، أتفهم الظروف ولكن مصر أفضل وأكبر من هذا الأمر بكثير.

كما انتقد أديب غياب الحلول الجذرية لمشكلة نقص الوقود اللازم لإنتاج الكهرباء، مشيرًا إلى أن "الاعتماد على حلول مؤقتة مثل تخفيف الأحمال لن يحلّ المشكلة على المدى الطويل"، مضيفًا: ": "للأسف معندناش حد في الحكومة بيقول أسباب الاستمرار في خطة تخفيف الأحمال عشان نتقدم باقتراحات، طب نبعت ملف الكهرباء للحوار الوطني عشان يناقشوه، هل المطلوب التضحية برضا المواطن عشان مليار دولار توفير؟".
 

search