الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 م

عمرو أديب يخرج عميد "طب العريش" عن صمته.. ماذا قال بشأن "نيرة"؟

جانب من استعراض عمرو أديب تفاصيل الواقعة

جانب من استعراض عمرو أديب تفاصيل الواقعة

محمد حسن

A A

استفز هجوم الإعلامي عمرو أديب، على جامعة العريش، على خلفية ما جرى تداوله بشأن الطالبة “نيرة الزغبي”، عميد كلية الطب، الدكتور سليمان علي حسن، الأمر الذي دفعه للرد لأول مرة بعد أسبوع من وفاة الطالبة، المشكوك في انتحارها بعد تعرضها للابتزاز من زملاء بالكلية.

عمرو أديب وجه خلال برنامجه “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر”، انتقادات لاذعة لجامعة العريش وورد فعلها السلبي على “انتحار الطالبة نيرة” بعد ابتزازها من قبل أصدقائها بالجامعة، وعدم نعيها حتى، بقوله “تصرف غير تربوي وغير سليم وغير مسئول، دي بنتكم، طيب بعتوا حد يمشي في جنازتها؟”، على حد تعبيره.


 أديب عرض صورة لرسالة “واتساب” قال إنها لعميد كلية الطب بجامعة العريش، الدكتور سليمان علي حسن، يطالب فيها طلاب الجامعة “بعدم التعليق على الواقعة على أي جروب خاص بكلية الطب”، وعبر الإعلامي عن اندهاشه من طريقة تناول المسئول للأمر.

هجوم أديب على الجامعة وطريقة تعاملها مع الواقعة

كلية طب العريش ترد

في أول تعليق على الواقعة، نشر حساب “كلية الطب جامعة العريش” منشورا للرد على ما ورد في برنامج “الحكاية” على لسان عمرو أديب، جاء فيه، "إلى كل متابعي الصفحة، وتعليقا على ما ذكره برنامج الحكاية من إن عميد كلية الطب طلب من الطلاب عدم الحديث عن موضوع طالبة الطب البيطري".

أضاف، “أنا عميد كلية الطب البشري وليس البيطري، والبوست موجه على جروب الطب البشري للتركيز على المذاكرة وترك أي موضوع آخر، ونحن مع الحق ومع التحقيق العادل الشفاف الذي يعيد الحق لأصحابه”.

 وحسب المعلومات المتوفرة من الجامعة، فعميد كلية الطب البشري بجامعة العريش هو الدكتور سليمان علي حسن. 

أردف، "أعتذر لكم جميعا عن سوء الفهم ولا دخل لي من قريب أو بعيد بهذا الموضوع، فأنا مثلكم تماما لا أعرف عن تفاصيله شيئا، وتلقيت كما كبيرا من الشتائم بسبب شيء لا ذنب لي فيه".

 

رسالة لعمرو أديب

بعد ساعات، عاود الدكتور سليمان النشر على صفحة الكلية، في جولة جديدة للرد على هجوم عمرو أديب وتوضيح الأمر، قال فيه، "لقد حاولت بالأمس مرارا وتكرارا التواصل مع أستاذ عمرو أديب لتوضيح الخطأ الجسيم الذي وقع فيه وقد تسبب لي في جرح غائر وإهانات لا حصر لها وتهديدات من أناس كثر لا أعرفهم، أن يتواصلوا معه اليوم وأخص بالذكر ذلك الطالب الذي نجح في إرسال البوست له".

 أضاف، "الخلاصة، إننا في كلية الطب البشري نتواصل مع الطلاب عن طريق جروب واتس مخصصة فقط للعملية التعليمية مثل الجدول الدراسي ومواعيد الامتحانات ولا نسمح للطلبة بالتحدث عن أي مواضيع شخصية على هذه المواقع، وكل ما حدث أنني أحببت أن ألفت نظر الطلاب إلى التركيز على المذاكرة والامتحانات دون الخوض في أي مواضيع أخرى”.

استطرد، “أدعوا هذا الطالب وهو للأسف طالب بالكلية، أن يبادر بتوصيل كلامي هذا إلى الأستاذ عمرو أديب اليوم، كما نجح بالأمس، لكي يوضح ذلك في برنامجه اليوم كما أدعو كل من له حساب على تويتر الملعون أن ينشر كلامي هذا للتوضيح، حيث لا أملك أي حساب على تويتر ولا أقرأ ما يكتب فيه”.

اختتم، “دعواتي بالتوفيق لكل من يباشر التحقيق في موضوع الطالبة لكي تظهر الحقيقة ويعود الحق إلى أصحابه”.

أصل الواقعة

وأثارت قصة نيرة صلاح الزغبي، 19 عامًا، طالبة بالفرقة الأولى بكلية الطب البيطري جامعة العريش، جدلا كبيرا في مصر، بعد تداول أنها انتحرت بتناول مادة سامة غير معلومة، داخل السكن الجامعي، على خلفية تعرضها للابتزاز من زملاءها.

ودشن أصدقاء الفتاة المتوفاة هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفوا خلاله تعرضها لابتزاز وتشهير من قبل زميلتها بالسكن، بعدما التقطت لها صورًا أثناء وجودها بدورة المياه، وهددتها بالاشتراك مع زميلها، بفضحها إذا لم تعتذر لها، وذلك على إثر خلافات بين الطرفين.

وأكد أصدقاء المتوفاة، أن ما تعرضت له نيرة الزغبي من ضغوط وابتزاز من قبل زميلتها وصديقها، دفعها للتخلص من حياتها، مطالبين بالقصاص لها، حسب روايتهم،، قبل أن تبدأ الأجهزة الأمنية التحقيق في الواقعة..
 

search