الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

أغرب حكم في مصر.. الحبس 6 أشهر لرضيع بتهمة ضرب سيدة سعودية

محكمة أرشيفية

محكمة أرشيفية

محمد العبساوي

A A

في واقعة غريبة، أصدرت محكمة مصرية حكما قد يكون “الأغرب" من نوعه في تاريخ مصر، إن لم يكن في العالم، في نظرها قضية أحيلت لها للفصل في مشاجرة بين سيدة سعودية ومصريتين تحمل إحداهن طفلها الرضيع عمر عام واحد، داخل مول تجاري شهير بمنطقة مدينة نصر شرق القاهرة.

في الحكم، قضت محكمة جنح مدينة نصر بالسجن 6 أشهر على السيدات الثلاث، المصريتان والسعودية، وغرمتهن 5 آلاف جنيه، عقابا على تشاجرهن داخل مول “سيتي ستار” الشهير، والغريب أنه حكم على “الرضيع” أيضا بذات العقوبة.

منطوق حكم المحكمة، ويظهر فيه اسم الرضيع إسماعيل

بداية القضية المثيرة للجدل كانت بتلقي أجهزة أمن القاهرة بلاغا بنشوب مشاجرة داخل مول “سيتي ستارز” بمدينة نصر بين 3 سيدات إحداهن تحمل رضيعا.

انتقلت أجهزة الأمن وتبين نشوب مشاجرة بين سيدة سعودية تدعى “هالة بنت عمر” مع كلا من “ريهام جمال الدين”، حاصلة على ليسانس أداب، وتحمل ابنها “إسماعيل أحمد محمد”، عمره عام، وشقيقتها “شيماء”، بسبب مشادة كلامية في أثناء دخولهن محل ملابس بالمول، وتبادلن الاعتداء على بعضهن البعض بالسب والضرب.

جاء في بيان، أنه بالعرض على النيابة العامة، قررت إخلاء سبيلهم على ذمة القضية، قبل أن تحيلهم إلى محكمة الجنح في قضية حملت رقم “15688 لسنة 2023” جنح قسم شرطة مدينة نصر، والتي أصدرت حكما بالسجن على جميع المتهمين بالحبس 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، ومن بينهم الرضيع “إسماعيل”.

شهادة ميلاد الطفل 
search