السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

"خطف وسرقة" أعضاء في بيان برلماني عاجل للحكومة

تجارة الأعضاء البشرية

تجارة الأعضاء البشرية

محمد حسن

A A

استنكر النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قيام بعض الخارجين على القانون، بخطف مواطن من منطقة شبرا الخيمة، وسرقة أعضائه.

وتقدم أمين ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفى جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بشان هذه الواقعة، موضحا أنها جريمة تمثل انتهاكاً صارخاً لقيم المجتمع.

وأوضح أمين أن المجرمين من ذوى السوابق الجنائية والمسجلين خطر، خطففوا أحد الأشخاص من ساكنى المنطقة، مستغلين ضعفه وقلة حيلته، متجردين من ضمائرهم، وضاربين بالقيم الإنسانية ضرب الحائط.

وأضاف:  قاموا - للأسف الشديد - بسرقة أعضائه البشرية وارتكبوا جريمتهم البشعة والشنعاء  بأحد الشقق السكنية الكائنة بأحد العقارات بالمنطقة غير عائبين بأى أعراف أو قوانين قاصدين من جريمتهم التى يندى لها الجبين الاتجار بأعضائه فى واقعة هزت الرأي العام بنطاق دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وطالب بضرورة التدخل الفورى والعاجل من الحكومة لمواجهة مثل هذه الجرائم الخطيرة والبشعة والمخالفة لكل القوانين والتى تمثل تهديداً صارخاً للأمن والسلم المجتمعي

search