السبت، 21 سبتمبر 2024

04:07 ص

نقل 42 مصابا فلسطينيا لتلقي العلاج بمستشفيات مصر

أهالي غزة

أهالي غزة

محافظات - تليجراف مصر

A A

استقبل معبر رفح البري، 144مصابا ومريض أورام ومرافقا فلسطينيا؛ للعلاج في المستشفيات المصرية.

وأعلنت المصادر الطبية بمديرية الصحة بمحافظة شمال سيناء، أن سيارات الإسعاف 42 جريحا ومريض أورام، و102 مرافقين فلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية، بإجمالي 144 مصابا ومريضا ومرافقا فلسطينيا، تم عبورهم من معبر رفح البري. 

أبرز المستشفيات التي استقبلت المصابين

وأوضحت المصادر، أن مستشفى العريش العام وبئر العبد والشيخ زويد بشمال سيناء ومجمع منوف العام ومستشفى 30 يونيو وبورسعيد الحياة وبورفؤاد وأشمون العام وأورام السلام والنيل تأمين صحي والساحل التعليمي والجمهورية التعليمي ومجمع طبي السويس والعبور بكفر الشيخ، استقبلت المصابين والمرضى الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم والرعاية الصحية الكاملة لهم، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية. 

وكانت قد استقبلت المستشفيات الجامعية بأسيوط، أمس، 67 من مصابي قطاع غزة ومرافقيهم، لتقديم الرعاية الصحية لهم، في إطار التعاون بين البلدين، والعروبة والوطنية. 

كما أطلق أبناء محافظة أسيوط، حملة إلكترونية عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا فيها على مساندتهم وسعادتهم بقدوم مصابي غزة، مشددين على استعدادهم لتقديم أي مساعدة، لأشقائهم من أبناء الشعب الفلسطيني، داعين الله أن ينصرهم ويثبت أقدامهم.

مستشفيات مصر تستقبل مصابي غزة 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة استقبلت مستشفيات مصر أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصري من العالقين بالقطاع.

search