الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

01:13 ص

أمير رمسيس ينفي دعوته لعودة اليهود: شائعات إخوانية

أمير رمسيس

أمير رمسيس

محمد صالح

A A

رد المخرج أمير رمسيس، على الاتهامات الموجهة له الفترة الأخيرة بسبب فيلمه الأخير "يهود مصر"، بدعوته لعودة اليهود إلى مصر من جديد.

وأعاد أمير رمسيس نشر تغريدة لأحد الأشخاص الذين اتهموه، ورد عليها بشكل تفصيلي عبر حسابه الشخصي بتطبيق "انستجرام".

لا قرابة

قال المخرج: “أرسل إلى عدد من الأصدقاء في قلق على سلامتي الشخصية، ”بوست" لهذا الشخص الإخواني الذي قد لا يستحق الرد عليه، ولكن للتوضيح فتعليقه عن قرابتي لهنري كورييل والآن جريش هو شرف لا أدعيه وتهمة لا أنكرها".


أضاف: "أفضل أن أكون على قرابة بمن كشف العدوان الثلاثي لمصر بشهادة ثروت عكاشة وعدد من رجال ثورة يوليو عن أن أكون في صفوف من يمجدون كل هزيمة لمصر لأطماع شخصية من مريدي الشاطر، للعلم أقدر هنري كورييل والآن جريش ولا أمت لهم بقرابة لفخري كذلك بعائلتي الشخصية".


يهود مصر

وعن فيلمه "يهود مصر" قال: "للعلم فيلمي يفرق بين اليهودية والصهيونية ويتحدث عن يهود مصريين وطنيين رفضوا الكيان الصهيوني علنًا، وللعلم منذ بداية الألفية لم أسمع عن مناداة بعودة اليهود وهي فكرة عبثية سوى من تصريحات عصام العريان (بسيوني الملط)، وللعلم استقلت من مهرجان القاهرة ولم أقيل لأسباب ليس مجالها الحديث الآن وأن كان لا علاقة لها بموقفي ودعمي لفلسطين".

 يُشار إلى أن المخرج أمير رمسيس تقدم باستقالته من منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في نوفمبر من العام الماضي 2023.

search