الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:47 ص

توقيع عقد لاستيراد 450 ألف طن من السكر الخام

سكر - أرشيفية

سكر - أرشيفية

أسيل وليد

A A

وقعت الهيئة العامة للسلع التموينية، عقدا لاستيراد 200 ألف طن من السكر الخام، ومن المتوقع وصول هذه الكمية خلال الفترة من مايو إلى أغسطس 2024.

وتم هذا الإجراء في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي للسكر بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وسيتم تكرير هذه الكميات في مصانع سكر الشركة القابضة للصناعات الغذائية لضمان تعزيز المعروض في الأسواق والحفاظ على استقرار الأسعار، بالإضافة إلى الإنتاج الحالي من مصانع بنجر السكر وقصب السكر.

وكانت الهيئة قد قامت بتوقيع عقد سابق لاستيراد 250 ألف طن، مما يرفع إجمالي الكمية المتعاقد عليها حتى الآن إلى 450 ألف طن.

كما تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوريد ما بين 2000 إلى 3000 طن من السكر يوميًا لتوزيعه في نقاط البيع للمستفيدين من برامج الدعم، بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات الأسر المصرية.

وفي وقت سابق، تم الإعلان عن توفير كمية تصل إلى 6 كيلو من السكر المدعم لكل بطاقة تموينية بسعر 12.6 جنيه للكيلو، حسب عدد أفراد الأسرة المقيدين.

وتم توزيع كميات إضافية من السكر بسعر 27 جنيه للكيلو الحر، حيث يتم تخصيص كيلو لكل بطاقة تموينية تتضمن 3 أفراد على الأقل، وكيلوين إضافيين للبطاقات التي تتضمن 4 أفراد أو أكثر.

search