الجمعة، 09 أغسطس 2024

02:22 م

تأجيل محاكمة المتهم بإشعال النيران في والدته بالغربية

المحكمة

المحكمة

الغربية - عاصم هشام

A A

قررت الدائرة الثالثة، بمحكمة جنايات المحلة، في جلستها المنعقدة اليوم، تأجيل محاكمة المتهم  بإنهاء حياة والدته، بعد أن قام بإضرام النيران في جسدها بواسطة مواد حارقة إلى جلسة الأسبوع الرابع من الشهر المقبل لحين الانتهاء من عرضه على الطب النفسي.

جاء ذلك القرار برئاسة المستشار سامح عبد الله رئيس الدائرة الثالثة بجنايات المحلة، وعضوية المستشارين محمد عادل شاهين، وعاصم سيد، وأحمد زغلول المنوفي، بعد سماع المرافعات وطلبات الدفاع.

وكان المستشار حلمي عطا الله المحامي العام الأول لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، قرر إحالة المتهم المدعو إبراهيم عاشور السيد بإنهاء حياة والدته، وتدعى عايدة عبد الخالق دبور، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة لتوافر أركان القتل العمد والترصد بإزهاق روح المجني عليها بواسطة زجاجة مواد كاوية "حارقة"، إثر خلافات أسرية كانت دوافع رئيسية لارتكاب الجريمة.

وأفادت النيابة العامة في قرار الإحالة، بأن المتهم أسقط عمدًا والدته المجني عليها بواسطة المواد الحارقة قاصدًا التخلص منها.

واختتمت النيابة العامة فحوى قرار الإحالة إلى محكمة جنايات شرق طنطا لمعاقبته طبقا لمواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة مع استمرار حبسه احتياطيا على ذمة المحاكمة وتم نظر جلسات القضية بمحكمة جنايات المحلة الكبرى التي أصدرت قرارها المتقدم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارًا من مأمور مركز شرطة سمنود يفيد بورود بلاغ من الأهالي يفيد العثور على جثة هامدة لسيدة مسنة.

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين وفاة سيدة تدعى عايدة عبد الخالق دبور، بعد أن قام نجلها بإضرام النيران فيها، وإلقاء مواد حارقة على جسدها، وتم نقل الجثة إلى المشرحة، تحت تصرف النيابة العامة.

وبتقنين الإجراءات وعمل الأكمنة الثابته والمتحركة، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة سمنود من ضبط الابن المتهم وتم اقتياده إلي ديوان مركز شرطة سمنود، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضرًا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها، وحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

search