السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

عرض المتهم بقتل زوجته بـ41 طعنة على مستشفى الأمراض العقلية

المحكمة

المحكمة

A A

قرر محكمة جنايات المحلة الكبرى بمحافظة الغربية تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته الحامل بـ41 طعنة بقرية الراهبين بدائرة مركز سمنود، إلى جلسة 23 يونيو المقبل، لعرض المتهم على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية، لبيان مدى صحة قواه العقلية.

صدر القرار برئاسة المستشار سامح عبد الله عبد الواحد، رئيس محكمة جنايات المحلة، والمستشارين محمد عادل شاهين، وعاصم ياسين بكر، وأحمد زغلول المنوفي، وأمانة سر عمرو  جمال، بعد سماع المرافعات وطلبات الدفاع.

وجاء في قرار الإحالة، أن المتهم قتل زوجته رانيا صلاح الدين عبد الله قاسم، عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها، وأعد لذلك الغرض "سكينتين"، وما أن أتته الفرصه ظفر بها بمسكن زيجتهما، والتقط أحد سلاحي الجريمة وانهال عليها طعنًا بعنقها وصدرها وبطنها وأنحاء من جسدها حتى أعوجا طرفه المدبب فأخذ الآخر وطعنها قاصدًا بذلك قتلها فأحدث إصابتها المصوفة بتقرير الصفه التشريحية المرفق، والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمن قرار الإحالة، أن المتهم أسقط عمدًا المجني عليها رانيا صلاح الدين عبد الله قاسم بأن قتلها على النحو المبين بالاتهام السابق حال علمه بكونها حامل.

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية تلقت إخطارًا بوقوع جريمة قتل بقرية الراهبين دائرة مركز سمنود، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز سمنود، وتبين مصرع سيدة، وتدعى رانيا صلاح الدين عبد الله قاسم، 27 عامًا، حاصلة على بكالوريوس ألسن، على يد زوجها سمير ونيس البهي، ويبلغ من العمر 31 عامًا، ويعمل في الأعمال الحرة، إثر نشوب مشادة كلامية بين الطرفين تطورت إلى مشاجرة، وأقدم الأخير على إثرها بإنهاء حياة المجني عليها بطعنها 25 طعنة بسلاح أبيض -سكينا- ثم ذبحها.

وتبين من التحريات، أن المتهم متزوج من المجني عليها منذ عام، وأن المجني عليها كانت حاملا، وحدثت خلافات بينهما أسرية؛ أقدم الزوج على إثرها على إنهاء حياة زوجته طعنا وذبحها وهي حامل حتى فارقت الحياة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وإحالته إلى المحكمة الجنائية المختصة.

search