الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

الباز لـ أشرف زكي: الفتنة بدأت من نقابة المهن التمثيلية

الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز

الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز

جاسم حسن

A A

رد الكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز، على طلب نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، باعتذار الأول عن منشوره حول أزمة منع تصوير عزاء صلاح السعدني.

وقال الباز خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، إن بيان نقابة المهن التمثيلية يحتاج إلى إعادة نظر لأنه بيان مهين للصحفيين، وطبيعة الإعلام هو الإخبار وعرض الواقع.

وأكد أن صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة والمواقع الوهمية هي التي أساءت إلى مهنة الصحافة، وعزاء صلاح السعدني ملك للجمهور وليس عائلته أو نقابة المهن التمثيلية.

التعميم أمر مرفوض

واعترف محمد الباز، بأن هناك تجاوزات من البعض، لكن لا يمكن التعميم على باقي الصحفيين، لافتًا إلى أن الدكتور أشرف زكي مدين بالاعتذار للصحفيين.

وأكد الباز، أن لصق تهم بالصحفيين المصريين أمر مرفوض، قائلا: “إزاي أنا اللي مطالب بأني أرد واعتذر، مشددًا على الإعلام رسالة والفتنة بدأت من نقابة المهن التمثيلية”.

وهاجم أشرف زكي، محمد الباز على منشوره حول منع تغطية العزاء، قائلا: "يا دكتور محمد احنا أساتذة في الجامعة مش هتعلمنا، ولا هو من باب خالف تعرف، إحنا مش مستنيين إننا نتعلم، أنت بتعمل فتنة ليه وعاوز إيه، أنا عمري ما شفتك في عزاء فنان، ميصحش كدا ومتعملش فتنة بينا، وبدل ما تعزينا تتهكم علينا، وأنتظر منك اعتذار".

search