الأحد، 07 يوليو 2024

03:10 ص

خيري رمضان يتهم "الآثار" بالتقصير بعد واقعة "سرير أمينة هانم"

الإعلامي خيري رمضان

الإعلامي خيري رمضان

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

عبر الإعلامي خيري رمضان عن استيائه من البيان الصادر من المركز الإعلامي بمجلس الوزراء والذي يؤكد عدم صحة أنباء اختفاء سرير فضي من متحف قصر محمد علي.

وقال خيري رمضان خلال برنامجه "مع خيري"، عبر فضائية "المحور"، "لما حد يتصور قدام السرير الأثري وبعدها بفترة يروح المتحف ميلقيش السرير وينزل منشور بالواقعة ميتقلش عليه "خبر مغلوط أو شائعة".. دي للأسف حقيقة.

وتابع رمضان: الخبر ليس مغلوطًا والتقصير نابع من وزارة الآثار التي لم تخرج ببيان توضح من خلاله خضوع السرير الأثري لعمليات ترميم، مؤكدًا: نحن في مرمى شائعات لا تتوقف في البلد، والخطأ هو خروج البيان متأخرًا.

وفي وقت سابق، نشرت إحدى زوار متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، صورة لها من داخل قاعات القصر بالدور الثاني أعلى قاعة العرش.

وعلقت الزائرة على الصورة قائلة: "في إحدى الزيارات السابقة تصورت سيلفي بالقاعة مع سرير فضي وبعد فترة تصورت نفس الصورة وبدون وجود السرير وتساءلت ( خسارة)؟"، لتنتشر الأخبار والتساؤلات عن صحة ما قالته.

وكان مجلس الوزراء قد نفى ما تم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم باختفاء سرير من الفضة، ضمن مقتنيات متحف قصر محمد على بالمنيل.

وقال "الوزراء" في بيان اليوم، إن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لاختفاء سرير من الفضة ضمن مقتنيات متحف قصر محمد علي بالمنيل.

وأوضح أن وزارة السياحة، شددت على أن السرير المذكور موجود بالفعل بالمتحف، وهو يخص أمينة هانم إلهامي، والدة الخديوي عباس حلمي الثاني والأمير محمد علي توفيق منشئ المتحف، ويعد من أهم التحف الفنية التي لا تقدر بثمن، نظراً لكونه من الفضة الخالصة وتميزه بجمال الزخارف والنقوش.

ونوه أن "السياحة"، أشارت إلى أن السرير يتم إجراء أعمال الترميم اللازمة له، تمهيدًا لعرضه بالقاعة المخصصة لعرض مقتنيات أمينة هانم إلهامي ضمن سيناريو العرض للمتحف الخاص بمتحف قصر محمد علي بالمنيل، والذي يتم تجهيزه حاليًا تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة، مهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة لتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وناشد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة إلى الجهات المختصة.

search