الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:05 ص

زيارتان استثنائيتان لجميع السجناء في مصر.. ما السبب؟

أرشيفية

أرشيفية

عزت جمعة

A A

قررت وزارة الداخلية منح جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل زيارتين استثنائيتين بمناسبة تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد، أسوة بالأعوام السابقة، متاحتان للاستغلال خلال الفترة من السبت المقبل 27 أبريل، وحتى الخميس 13 يونيو المقبل.

وزارة الداخلية، أكدت في بيانها للإعلان عن الزيارتين، تقديم كل أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات، وحرصها على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

ذكرى تحرير سيناء

في وقت سابق، هنأ اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء.

وجاء في برقية توفيق: “يُسعدني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والأربعين لتحرير سيناء، أن أتقدم بخالص التهنئة مقرونة بصادق التمنيات، أن يعيد المولى عز وجل هذه الذكرى أعواماً عديدة ومصر في عزةٍ ومنعةٍ ورخاء”.

تابع، “يأتي احتفالنا بهذه الذكرى الخالدة في كل عام، ليجسد في وجدان الأجيال المتعاقبة حقيقة أن النضال والكفاح الوطني لا يقف عند حد ساحات المعارك وإنما يمتد إلى كل عمل مخلص وإرادة صلبة، تتواصل مع عهد يتجدد على البذل والعطاء والتضحية، لدفع مسيرة الوطن نحو التقدم والاستقرار وفاءً لدماء زكيةٍ سالت من أجــل رفعة رايته ومجده وعزته. حفظكم الله سيادة الرئيس، وعاشت مصرنا الغالية عزيزة آمنة يحدوها التقدم والرخاء”.
 

search