الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:35 م

كانافارو يتولى تدريب أودينيزي حتى يونيو 2024

فابيو كانافارو

فابيو كانافارو

محمود موسى

A A

أعلن نادي أودينيزي رسميا إقالة مدربه جابرييلي تشيوفي وتعيين فابيو كانافارو بدلاً منه حتى يونيو 2024.

ويعد أودينيزي في حالة كارثية هذا الموسم، إذ لم يؤت قرار النادي ثماره في وقت سابق بعد إقالة أندريا سوتيل في سبتمبر الماضي ، حيث فشل بديله تشيوفي في تحقيق نتائج إيجاببية، وحقق 4 انتصارات فقط و 10 تعادلات خلال 23 مباراة في الدوري الإيطالي خلال 23 مباراة. 

كانت آخر مباراة لأودينيزي حين خسر بنتيجة 1-0 أمام هيلاس فيرونا، وهي النتيجة التي تركت أودينيزي في المركز 17 في جدول الدوري الإيطالي، بالتساوي مع فروزينوني صاحب المركز 18، مما يتركهم في موقف صعب في معركة الهروب الهبوط. 

وقرر أودينيزي الآن رسميًا إقالة تشيوفي بعد 24 مباراة في منصبه، وإجراء تغيير لمحاولة الهروب من الهبوط الهبوط قبل أسابيع قليلة من نهاية الموسم.

ووصل كانافارو، الذي أصبح جاهزًا للعودة إلى أودينيزي بعد أكثر من عام من ابتعاده عن التدريب، وتم تصوير الفائز بكأس العالم 2006 لدى وصوله إلى مقر النادي صباح الاثنين.

إيطاليا تضمن 5 مقاعد في دوري أبطال أوروبا 2025

حسم الدوري الإيطالي الصراع على مقعد جديد في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم 2024-2025، من خلال تواجد 5 فرق في البطولة بالنظام الجديد.

وتشهد النسخة الجديدة من البطولة مشاركة 36 فريقًا، بدلًا من 32 في النسخة الجديدة من المباريات الأوروبية.

ويتصدر الكالتشيو التصنيف الأوروبي لهذا الموسم، ويليه الدوري الألماني "البوندسليجا" الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من حجز البطاقة الخامسة.

وتأهلت أندية روما وأتالانتا لنصف نهائي الدوري الأوروبي، بينما حجز فيورنتينا مقعدًا في نصف نهائي المؤتمر الأوروبي.

ومن الممكن أن ترتفع حصة الأندية الإيطالية في دوري أبطال أوروبا حال حصول روما، أو أتالانتا على لقب الدوري الأوروبي.

search