السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

بمشاركة 300 جمل.. عودة سباقات الهجن إلى سيناء بعد توقف 15 عامًا

سباق الهجن في سيناء

سباق الهجن في سيناء

زينه الهلالي

A A

عادت رياضة سباقات الهجن إلى محافظة شمال سيناء بعد توقف دام 15 سنة، ضمن فعاليات احتفالية بذكرى نصر أكتوبر وتحرير سيناء، وبطولات تنشيطية على مدار العام.

مهرجان الهجن بسيناء

وتقام فعاليات مهرجان عيد سيناء للهجن على مدار يومين، بمناسبة العيد القومي لتحرير سيناء، وذلك بمضمار نادي الهجن المصري في الكيلو 21 غرب مدينة العريش.

وتعتبر محافظة شمال سيناء من أولى المحافظات التي بدأت رياضة سباقات الهجن في مدينة العريش، حيث توافد الكثير من أهالي سيناء إلى مضمار نادي الهجن المصري للمنافسة على جوائز قيمة، إذ تشهد السباقات منافسة قوية بين الهجن المشاركة، وسط أجواء من الحماس والتشجيع من قبل الجماهير التي حضرت لمشاهدة هذا التقليد العريق.

وأكد محافظ شمال سيناء، اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، أن احتفال المحافظة بعيدها القومي مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، ويتضمن افتتاح عدد من المشروعات الخدميّة منها المرحلة الأولى من استاد العريش الرياضي ومدرسة الطويل للتعليم الأساسي ومدرسة التلول البحرية ومدرسة سلمانه الثانوية ومدرسة الفارابي للتعليم الأساسي وافتتاح عمارات قبر عمير والجورة وافتتاح إدارة تموين الشيخ زويد ووضع حجر الأساس للحديقة المركزية بالعريش.

فعاليات المهرجان 

ويشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات المتنوعة، ومنها سباقات الهجن المثيرة التي يشارك فيها 300 جمل من مختلف الأعمار، ومسابقة “مزايين الهجن” ويتم خلالها اختيار أجمل الهجن المشاركة في المهرجان، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وثقافية وفنية ومعرض للمنتجات السيناوية وآخر للأدوات والمنتجات التراثية على هامش المهرجان.

تنشيط السياحة والاقتصاد

ويُسهم مهرجان الهجن بالعريش في تنشيط السياحة بمحافظة شمال سيناء، من خلال جذب الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم، كما يُسهم في ازدهار الاقتصاد المحلي، من خلال دعم الحرف اليدوية والصناعات التقليدية وتوفير فرص عمل للشباب.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search