الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:51 ص

أشرف زكي: "الفنانين بطلوا يروحوا الجنازات بسبب منتحلي مهنة الصحافة"

أشرف زكي

أشرف زكي

زياد محمد

A A

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على أزمة جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني، قائلا إنه سيضع حلًا لهذه الأزمة قريبًا.

وقال أشرف زكي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “حضرة المواطن”، للإعلامي سيد علي: “كل التقدير والاحترام لصحفيي مصر، ولا يمكن أن نستغنى عنهم، والعكس الصحيح”.

انتحال صفة الصحفيين

وتابع: هناك من ينتحل صفة الصحفيين في الجنازات، ويتحرشون بالفنانين، وعلى نقابة الصحفيين أن تساعدنا لوضع حل فيما يخص التصوير في الجنازات، السرطان استرشي، وبقينا ننتهك، وبقى في تحرش، وفي مطاردة للفنانين، ولا يوجد احترام للموتى.

وأردف: "يوجد فنانين بطلوا يروحوا الجنازات بسبب وجود أعداد كبيرة من منتحلي صفة الصحفيين، والذين لا يمتوا لمهنة الصحافة بصلة".

كيان واحد

واختتم: "امبارح كان أقوى جنازة لم نراها منذ سنوات طويلة، وفي عزاءات ببقى لوحدي بلاقي لايف بالساعات أمامي، من دون موافقتي، ويوم الأربعاء، سنضع تصور لعلاج هذا السرطان، وجميعنا موجوعين بهذه المشاهد، ونحن في انتظار حماية للفنانين، وشاركت في أكثر من مداخلة تلفزيونية، وقولت نحن كيان واحد".

منع الصحفيين من تغطية عزاء صلاح السعدني

وأعلنت نقابة مهن التمثيلية، عدم تغطية الصحفيين لعزاء الراحل صلاح السعدني في بيان، قالت فيه: “تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين، وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني، بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين لعزاء الراحل حيث إن العزاء مقصور على العائلة والزملاء فقط”.

وتابع البيان: “تناشد نقابة المهن التمثيلية السادة الأفاضل الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية عدم الحضور احترامًا وتقديرًا لحالة الحزن والفراق ورغبة أسرة الفنان”.

search