الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

07:32 ص

50 يوما في البرد.. ناشط ياباني يواصل احتجاجه دعما لغزة

الناشط الحقوقي الياباني هوري توتشي أوكاأو

الناشط الحقوقي الياباني هوري توتشي أوكاأو

منى الصاوي

A A

في ظل صمت المجتمع الدولي حيال ما يحدث في قطاع غزة المحاصر من قتل ودمار، يظل التضامن الشعبي أقوى رد لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ نحو 50 يومًا، يواصل الناشط الحقوقي الياباني هوري توتشي أوكاأو، احتجاجاته رفضًا لما يتعرض له المواطنين العزل في فلسطين المحتلة.

وبلافتات منددة بجرائم الكيان الصهيوني المحتل، وتنفيذ عمليات الإبادة الجماعية، وقتل الأطفال والنساء والشيوخ بصورة وحشية، يقف "توتشي" وحيدًا يواجه الطقس البارد والاحتلال.

تظاهرات الناشط الياباني

إقامة دولة الاحتلال

وفي يوم 11 نوفمبر الماضي، دون "توتشي" عبر منصة إكس (تويتر سابقًا) قائلا: "تحدثت مع أحد المواطنين اليابانيين عن إقامة دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية، والوضع المرير الذي يشهده الشعب الفلسطيني بصورة يومية".

الناشط الياباني رافعًا لافتات احتجاجية

دور توعوي

ويواصل الناشط الياباني دعمه للقضية الفلسطينية بمنشورات توعوية لتعريف متابعيه بما يجرى في غزة.

وأكد توتشي، الذي يتظاهر بالقرب من محطة فوكوي تاكاهاما للطاقة النووية، انضمام أفراد آخرين للاحتجاج معه، وكان من ضمن المشاركين طفلين اثنين عادا من اللعب للتضامن مع القضية.

وقال في منشور عبر منصة إكس: "لا بد من وقف إطلاق النار وتفعيل هدنة دائمة في قطاع غزة المحاصر".

مظاهرات في اليابان لدعم القضية الفلسطينية

تظاهرات في اليابان

ومنذ أن شن الاحتلال الإسرائيلي الحرب على قطاع غزة، وتخرج مظاهرات في العاصمة اليابانية طوكيو يشارك فيها الآلاف دعمًا للقضية الفلسطينية.

والجمعة، تجمع الآلاف رغم البرد والأمطار الغزيرة، في الساحة أمام جامعة الأمم المتحدة في وسط طوكيو، رافعين شعارات تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ولم تتسع الساحة لجميع المشاركين فامتد التجمع إلى الرصيف.

search