السبت، 05 أكتوبر 2024

10:33 ص

ضبط كيانات تعليمية وهمية بالمنوفية وسوهاج

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

حبيبة عاشور و محمود رفاعي

A A

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بمحافظة المنوفية لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي "أكاديمية بدون ترخيص" بمحافظة المنوفية والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم. 

دورات تعليمية 

بحسب بيان، زعم المتهم منحهم دورات تعليمية في مجالات مختلفة وشهادات موثقة تعادل الشهادات الجامعية "على خلاف الحقيقة" تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، وبحوزته عدد من الشهادات بأسماء أشخاص مختلفة تفيد اجتيازهم دورات تدريبية في مجالات مختلفة.

وتشمل شهادات دراسية وقياس مستوى مهارة وتراخيص مزاولة مهنة بأسماء أشخاص مختلفة ممهورة بخاتم مقلد، وكارنيهات بأسماء الدارسين بالدورات التدريبية وأكلاشيهات "تحمل اسم الأكاديمية" وطلبات إلتحاق للدراسة بالأكاديمية، ودفاتر تحصيل النقدية مجموعة من مطبوعات الدعاية والإعلان خاصة بالأكاديمية، و2 هاتف محمول، بفحصهما فنياً تبين احتواءهما على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

من جهة اخرى

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ضبط مالك مكتب تجارة وتصدير، مقيم بمحافظة سوهاج، لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي وأكاديمية بدون ترخيص بمحافظة سوهاج والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم. 

زعم المتهم منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات "على خلاف الحقيقة" تمكنهم من العمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى، وبحوزته، عدد من الشهادات بأسماء أشخاص منسوب صدورها للعديد من الجهات المختلفة، عدد من الشهادات والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها للأكاديمية مطبوعات دعائية خاصة بالأكاديمية، جهاز "لاب توب" بفحصه فنياً تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

search