السبت، 06 يوليو 2024

07:21 م

سقوط عصابة سرقة المجوهرات من المنازل بالقاهرة

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط ثلاثة أشخاص، بدائرة قسم شرطة بدر، زاولوا نشاطًا إجراميًا حيث تخصصوا في ارتكاب جرائم سرقة من داخل المساكن وبحوزة أحدهم الأدوات المستخدمة في وقائع السرقة.

واعترف المتهمون بارتكاب 6 وقائع سرقة، وأرشدوا عن المسروقات لدى عميلهم تاجر خردة “سيئ النية”، حيث تم ضبطه أيضًا.

جهود الحملات الأمنية

وأسفرت الجهود عن ضبط أحد الأشخاص؛ لقيامه بسرقة مبلغ مالي، وبعض المشغولات الذهبية من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المعادي.

وأرشد عن المسروقات لدى عملاء له وهم أربعة أشخاص تم ضبطهم، وضبط عاملة، مقيمة بمحافظة البحيرة لقيامها بسرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالي من داخل المسكن محل عملها في منطقة النزهة بمصر الجديدة، وبحوزتها المبلغ المالي المستولى عليه، وأرشدت عن المشغولات الذهبية لدى عميلها صاحب محل مشغولات ذهبية، الذي جرى ضبطه أيضًا.

كما نجحت الجهود في ضبط عاطل لقيامه بسرقة مبلغ مالي، وشاشـة، وجواز سفر من داخل مكتب تسويق عقاري كائن بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبحوزته المسروقات، واعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصّص في ارتكاب جرائم السرقات.

وفي وقت سابق، ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، مرتكبي واقعة سرقة مشغولات ذهبية من مطرب شعبي بمحافظة المنيا.

ضباط مزيفون

وكان مطرب شعبي قد تقدّم ببلاغ لقسم شرطة أول المنيا، يفيد بتعرضه لسرقة مجوهرات ومشغولات ذهبية أثناء استقلاله وصديقه سيارة ملاكي.

وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات البلاغ، وتبيّن أنه أثناء استقلاله وصديقه سيارة ملاكي "مستأجرة" قيادة سائق، متجهين لبيع كمية من المشغولات الذهبية، وأثناء سيرهما بدائرة القسم استوقفتهما سيارة "ميكروباص" يستقلها 4 أشخاص مجهولين ادعوا أنهم رجال شرطة واصطحبوه وبحوزته المشغولات الذهبية المشار إليها داخل الميكروباص.

سرقة مجوهرات المطرب

وتوجه الضبّاط المزيفون بالمطرب الشعبي إلى أحد الطرق بدائرة قسم شرطة ثان المنيا واستولوا على المصوغات منه، وأنزلوه عقب ذلك ثم لاذوا بالهرب، وبالفحص تبيّن أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص لـ4 منهم معلومات جنائية، ومن بينهم سائق السيارة "المستأجرة" مرافق المجني عليه.

ضبط العصابة

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم أقروا بالاشتراك مع سائق السيارة المستأجرة على ارتكاب الواقعة باستخدام السيارتين المشار إليهما وقد تم ضبطهما، كما أقروا ببيع المشغولات لمالك محل مصوغات ذهبية.

وبإرشاد من المتهمين تم ضبط مبلغ من المال حصيلة بيع المشغولات الذهبية المستولى عليها من المجني عليه، وتحرّر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، كما طلبت جهات التحقيق تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

search