الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:51 ص

دواء وغذاء وكساء وغطاء.. التحالف الوطني يرسل 1000 شاحنة مساعدات لغزة

شاحنات المساعدات

شاحنات المساعدات

جهاد سداح

A A

أعلنت مؤسسة “مصر الخير” عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، دخول 1000شاحنة إلى قطاع غزة مقدمة للأشقاء الفلسطينيين منذ بداية القصف وحتى الآن، وهي الخطوة التي تأتي في إطار جهود التحالف لدعم الأشقاء في الأراضي المحتلة.

وشملت المساعدات آلاف الأطنان من المواد الغذائية، والأجهزة، والوجبات الجاهزة والجافة، والمياه، والبطاطين، والمستلزمات الطبية، والملابس.
وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مصر الخير"، محمد رفاعي،  إن المؤسسة بصفتها عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ستواصل تقديم كافة سبل الدعم والمساعدات لأهالينا بفلسطين الذين يعانون ظروفًا استثنائية صعبة.
وأشار إلى أن “مصر الخير” قدمت مساعدة لسكان قطاع غزة خلال شهر رمضان الماضي، لافتًا إلى أن هذه المساعدة تستهدف تأمين المتطلبات الأساسية من العلاج والغذاء والكساء والغطاء لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها أهالي فلسطين.
وأكد أن المؤسسة ركزت على النواقص من المستلزمات الأساسية وفقًا للقوائم الواردة من الهلال الأحمر الفلسطيني داخل قطاع غزة، والتي تضمنت المستلزمات الطبية الأساسية ووسائل التدفئة والمياه والمواد الغذائية ومعلبات الطهي الجاهزة.

وأضاف رفاعي، أنه تم إرسال أكثر من نصف مليون علبة دواء ولبن للأطفال، و300 ألف وحدة من المستلزمات الطبية الجراحية العاجلة والأجهزة الطبية، و30 سرير مستشفى، فضلًا عن إرسال حفّاضات الأطفال التي وصلت إلى ما يقرب من 120 ألف وحدة.
وأشار إلى أن المؤسسة أعدت أكثر من 13 سيارة إسعاف بكامل أجهزة العناية المركزة، فضلًا عن دعم السيارات بالأدوية والمستلزمات الجراحية اللازمة لإصابات الجروح البالغة والعمليات الطارئة، لافتًا إلى استمرار تدفق المساعدات وفقًا لخطة الدولة لحين استقرار الأوضاع في غزة.

search