الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

أحمد شاكر عبد اللطيف: تكريم زويل أهم جوائزي.. وهذا أصعب أدواري

آخر ظهور أحمد شاكر عبد اللطيف

آخر ظهور أحمد شاكر عبد اللطيف

شيماء رستم

A A

علق الفنان أحمد شاكر عبد اللطيف، على الصور المتدوالة له على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن أحد المعجبين قام بتصويرها في أحد المولات الشهيرة بعد أن استأذنه.

وقال في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن هذا تسبب له في السعادة مشيرا إلى أنه احتفظ بها في ألبومه الخاص وقام بإعادة مشاركتها على صفحته الشخصية تقديرا لحب جمهوره له.

آخر ظهور لأحمد شاكر عبد اللطيف 


وأكد أنه لم يختف أو يغيب عن الساحة الفنية بل هو متواجد بأعماله وحب الناس له.

العودة بما يليق بمسيرتي 

وأضاف أنه بالطبع يرغب في تقديم أعمال جديدة لكن تليق بمسيرته الفنية وأنه فنان تربى على عزة النفس ولا يفرض نفسه على أحد طلبا للعمل، بصورة تسيء إليه.

وأكد أن العمل الفني الذي يليق بتاريخ الفنان لا يرتبط بعدد حلقات الدور أو البطولات لكن يليق بالدور الذي يقدمه، مثلما شارك في مسلسل "الاختيار" في 15 حلقة، بدور الضابط الخائن محمد عويس، لكنه كان عملا وطنيا.

وتابع “أنا تشرفت بالمشاركة به (الاختيار)، ما زالت قادرا على العطاء ولن أبخل بموهبتي أو طاقتي، في إسعاد الجمهور من خلال أعمال فنية جديدة”.

جمهور ناضج 

وأردف “أكثر ما يسعدني هو وجود جمهور واع وناضج مازال يتذكر  نجوم لا يتواجدوا حاليا بالشكل المعتاد في الساحة الفنية كما السابق لكنهم يتذكرونهم بجيل الفرسان، بمسلسلات لها تأثير وبصمة في الدراما المصرية مثل المال والبنون، بوابة الحلواني أم كلثوم، يا ورد مين يشتريك، أسمهان، أميرة في عابدين، الطارق، ترويض الشرسة، وعدد كبير من الأعمال الدرامية”.

جيل واع 

وقال إن هذا الجيل ما زال يؤثر بأعماله على الجمهور، والدليل هو تفاعل الجمهور مع جنازة الفنان الكبير صلاح السعدني، “لأنه لم يكن راجل متصنع وكان فنان موهوب وإنسان حقيقي وقام بتربية نجله، حتى أصبح مثله، رغم أن طريقة تمثيل الأب والابن مختلفين لكن يجمعهم نفس المبادئ وهو الاحترام للجمهور”.

التكريم من أحمد زويل 

وعن اشتهاره بتقديم السيرة الذاتية، قال “أنا بالفعل محظوظ قدمت أكثر من سيرة ذاتية، من بينهم اللواء محمود السباعي والأمير توفيق   ولكن كان من أصعبهم مصطفى مشرفة عالم الذرة”.

وأشار إلى أنه تم تكريمه من العالم أحمد زويل وأن هذا من أهم الجوائز بالنسبة له، وأيضا تجسيد شخصية فريد الأطرش أيضا كانت من أصعب الأدوار في السير الذاتية في مسلسل أسمهان.

نظرية شارلي شابلن 

وأفاد بأن تجسيد الشخصيات من أصعب الأدوار التي يقوم بها الممثل لأن الأداء وحده لا ينفع بل يجب أن تتم المعايشة التامة مع الشخصية والقراءة عنه ودراسة جميع التفاصيل، مستعينا بمبدأ شارلي شابلن في التجسيد، وهي أن العبقرية هي الجهد الشاق.

وأكد أنه ممثل لا يقدم سير ذاتية فقط وأن من أصعب أدواره أيضا، هو الضابط الخائن محمد عويس في الاختيار. 

عن حسن الصباح 

وأوضح أنه لو كان يتمنى أداء شخصية في رمضان السابق، كان يتمنى تقديم شخصية حسن الصباح التي قدمها كريم عبد العزيز باحترافية وإتقان، مشيدا باختيار شركة المتحدة بإنتاج هذا المسلسل.

وختم بأن الجمهور يتفاعل دائما مع الأعمال الكبيرة التي تحترم عقليته وهذه هي نوعية الأعمال التي يحب أن يشارك فيها.

search